الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكمنجاتي تحيي ليلة ميلادية في كنيسة اللاتين في الزبابدة

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 11:59 )
جنين- معا- أحيت جمعية "الكمنجاتي" ليلة ميلادية في كنيسة اللاتين في الزبابدة في بداية فعاليات مهرجان الباروك السنوي الذي تحيه تم خلاله الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في ساحة الكنيسة ومن ثم افتتاح البازار الميلادي الذي تقيمه الكنيسة بمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة.

وقد شارك في هذه الليلة المهندس مجدي دعيبس عضو مجلس بلدي الزبابدة ممثلا لرئيس البلدية وحضور الأب نضال قنزوعة راعي طائفة اللاتين في الزبابدة والأب علاء مشربش مساعد كاهن الرعية والأب جمال خضر من كهنة البطريركية اللاتينية والأب فراس دياب راعي الطائفة الكاثوليكية والقس نائل أبو رحمون راعي الطائفة الإنجيلية الأسقفية في الزبابدة وجمع غفير من أهالي البلدة الذين تمتعوا على مدى حوالي الساعة من الزمن باعذب الحان الموسيقى للعديد من الموسيقيين العالميين وبأيدي عازفين مهرة.

وفي بداية الليلة رحب الأب قنزوعة راعي طائفة اللاتين في البلدة بجمعية الكمنجاتي شاكرا لهم مساهمتهم في إحياء هذه الليلة ومقدما التهاني للمواطنين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ومتمنيا لهم قضاء ليلة ميلادية رائعة.

من جانبه فقد قدم إياد استيتي نبذة عن فرقة الكمنجاتي ومهرجان الباروك الذي تحي أولى لياليه في فلسطين متمنيا للجميع التمتع بالمقطوعات الموسيقية المختلفة وأعياد ميلادية مجيدة.

ومن ثم بدأ العازفون على عدد من الآلات الموسيقية العزف بمقطوعات مختلفة لعدد من العازفين والملحنين العالميين نالت إعجاب الحضور حيث شهدت الكنيسة اكتظاظا من قبل المواطنين لحضور هذه الأمسية.

وبعد الانتهاء من الحفل خرج العازفون وهم يعزفون ترنيمة الميلاد رغم هطول الأمطار حيث قام المهندس مجدي دعيبس عضو المجلس البلدي وممثل رئيس البلدية بإضاءة شجرة الميلاد وسط تصفيق حاد من قبل المواطنين ومن ثم قام وبحضور الكهنة والمواطنين بقص شريط افتتاح البازار الميلادي معلنا بدء فعاليات الاحتفال بأعياد الميلاد حيث تجول برفقة الكهنة في زوايا البازار المختلفة وسط مشاركة واسعة من قبل مواطني البلدة والترانيم الميلادية التي أعطت اجواءا جميلة في قاعة البازار.

ويحتوي البازار على العدد من الزوايا منها زينة شجرة الميلاد وحلويات العيد والعاب الأطفال والمشروبات الخاصة بالعيد إضافة إلى زوايا الهدايا والتحف ومطعم بالإضافة إلى مفاجأة البازار بالسحب على عدد من الهدايا القيمة.