الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجهولون يقتحمون مقري شبكة المنظمات الاهلية والاسكان التعاوني بغزة

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- اقتحم مجهولون اليوم الاحد، مكتب شبكة المنظمات الاهلية ومكتب الاسكان التعاوني CHF في مدينة غزة.

واوضح امجد الشوا منسق شبكة المنظمات الاهلية في اتصال هاتفي لـ "معا"، "انهم تفاجأوا صباح اليوم بعملية اقتحام لمكتبي الشبكة والاسكان التعاوني اللذين يتواجدان في نفس العمارة"، مشيرا الى وجود سرقة وعبث بمحتويات المكتبين.

وبين الشوا ان عملية الاقتحام جاءت بعد يومين من تسلم الشبكة لجائزة الجمهورية الفرنسية لحقوق الانسان 2009 وتقدير لدور الشبكة في الدفاع عن حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية.

وقال الشوا "طالبنا الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة ان تحقق في الحادث وكشف النتائج للجميع وتقديم الجناة للعدالة وتوفير الحماية لمؤسسات المجتمع المدني التي تعمل بشكل سلمي وتدافع عن الحقوق الفلسطينية" رافضا ان يوجه الاتهام لاحد.

يذكر ان عملية الاقتاح لمؤسسات المجتمع المدني ليست الاولى حيث سبق وان قام مجهولون بسرقة مكتب مؤسسة الضمير لحقوق الانسان والعبث بمحتوياتها.

شبكة المنظمات الاهلية مؤسسة اهلية تضم في عضويتها 132 منظمة اهلية ومكاتب في الضفة والقدس وغزة.

من جانبه المركز الفلسطيني لحقوق الانسان قال انه ينظر بقلق شديد إلى تزايد الاعتداءات وحوادث السرقة للمؤسسات الأهلية في الآونة الأخيرة بغزة، مطالبا الجهات المختصة بالتحقيق في هذه الجرائم والكشف عن مقترفيها وتقديمهم للعدالة.

وشدد المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه على أهمية منظمات المجتمع المدني وما تقوم به من أدوار في خدمة قضايا المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل الحصار المطبق والمشدد المفروض على قطاع غزة، وضرورة أن توفر لها سبل الحماية من الجهات المختصة.