الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأبحاث والاستشارات القانونية بغزة ينفذ ورش عمل لطلبة الحقوق

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- نفذ مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة اليوم الاحد، ورش عمل خاصة بطلبة كلية الحقوق حول "الحقوق العائلية للمرأة" ضمن مشروع "تعزيز الحماية القانونية للنساء المهمشات في قطاع غزة "، بالتعاون مع مشروع نظام الممول من USAID.

وأوضحت أ. زينب الغنيمي مديرة المركز، أن المشروع استهدف تدريب 12 محامي/ة في قانون الأحوال الشخصية وشمل عدة مواضيع منها: الزواج، والطلاق، والنفقة، وحضانة الأولاد، والميراث، إلى جانب النوع الاجتماعي "الجندر"، والقراءة الجندرية في قانون الأحوال الشخصية بالإضافة إلى أنهم تلقوا تدريب مدربين/ات TOT.

وكشفت الغنيمي أن المركز سينفذ 5 ورش عمل تستهدف 150 طالب/ة من كلية الحقوق في الجامعات لتثقيفهم حول "قانون الأحوال الشخصية والحقوق العائلية للمرأة"، ومن ثم سيرافقون المحامين/ات الذين تدربوا خلال فترة المشروع لتثقيف 2000 سيدة ورجل حول "قانون الأحوال الشخصية والحقوق العائلية للمرأة" من خلال ورشات العمل الميدانية التي سينفذها المركز بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والنسوية في قطاع غزة.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى المساهمة في توفير الحماية القانونية للنساء المهمشات في القطاع من خلال التوعية القانونية للمرأة، بالإضافة إلى تحسين قدرات المحامين/ات في تطبيق قانون العائلة، تعميم الثقافة القانونية في المجتمع، وزيادة الحساسية المجتمعية إزاء حقوق النساء خاصة من خلال قانون العائلة.