الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

35 حكما مستجدا يشاركون في ورشة العمل بإستاد الحسيني

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 19:16 )
البيرة- معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- أقام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أمس السبت ورشة عمل للحكام المستجدين في استاد الشهيد فيصل الحسيني بحضور خمسة وثلاثين مشاركا يمثلون كافة محافظات الضفة وذلك استكمالا للدورات الثلاث السابقة التي أشرفت عليها لجنة الحكام المركزية .

وتشارك للمرة الثانية في دورات الحكام سبع فتيات من بيت لحم ونابلس . وقام بإلقاء المحاضرات المحاضر الدولي الفلسطيني الدكتور ميشيل حنانيا بينما قام الحكمان وليد الصالحي وثائر دراغمة بتنفيذ التدريبات العملية واشرف على العمل الإداري بهذه الدورة عصام الشريف .

ومن المواد القانونية التي تم التركيز عليها مادتي التسلل والأخطاء وسوء السلوك , كذلك تم في هذه الورشة التدريب العملي للحكام المستجدين على كيفية التحرك في الملعب والتعامل مع اللاعبين والمساعدين بالإضافة الى إعطاء فكرة عن اختبارات اللياقة البدنية للحكام . وفي حصة تعليمية اخرى تم إجراء تحليل للشوط الاول من مباراة بيت لقيا أمام الرماضين التي جرت أمس السبت على ملعب استاد الحسيني, وجرى في هذا التحليل تقييم أداء الطاقم ألتحكيمي ثم تلاه دردشة ونقاش حول الاداء .

وأوضح عصام الشريف الإداري في لجنة الحكام المركزية بالاتحاد ان هذه الورشة والتدريبات تأتي استعدادا لدوري الشباب والناشئين المتوقع تنظيمه في الشهر القادم . وأضاف الشريف انه سيتم اختيار عدد من الحكام الجيدين للمشاركة في ادارة مباريات الدرجة الاولى . كذلك سيتم اختيار عشرة حكام للمشاركة في دورة الفيفا التي سينظمها الاتحاد في شباط القادم بشرط اجتيازهم الاختبارات البدنية .

وتجدر الإشارة الى ان غالبية الحكام المستجدين هم من طلبة الجامعات ومن خريجي التربية الرياضية ممن يحملون شهادات عليا في التربية والإعلام وإدارة الأعمال والآداب والهندسة .