الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة التربية والتعليم في جنين تفتتح المعرض الفني لرسومات الطلبة

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 18:16 )
جنين-معا-افتتحت مديرة التربية والتعليم في محافظة جنين، سلام الطاهر المعرض الفني للطلبة الموهوبين المشاركين في النادي الفني العام للعام 2009، وذلك في مبنى الأنشطة التدريبية التابع لمديرية التربية والتعليم في المدينة، وشارك طلبة مدارس كلا من مدرسة ذكور برقين الثانوية و فقوعة الثانوية وبيت قاد الأساسية والطيبة الثانوية وتعنك الأساسية وبنات الخنساء الثانوية في المعرض الفني. وتستمر فعاليات المعرض لمدة اسبوع.

وزار المعرض العديد من الوفود الشعبية والرسمية والعشرات من طلبة المدارس والهيئات التدريسية والتعليمية والإدارية في مدارس المحافظة.
وقد اشتمل المعرض على العديد من اللوحات الفنية المتنوعة التي نالت إعجاب الزائرين، وجسدت تلك الرسومات العديد من هموم وواقع المجتمع الفلسطيني بمختلف أعماره وطاقاته.

بدورها شكرت الطاهر، الجهود التي بذلها المعلمون والمعلمات في سبيل إنجاح فعاليات المعرض والمساهمة منهم في اكتشاف وإبراز طاقات الطلبة ومواهبهم الفنية ودعمهم من خلال إقامة مثل تلك المعارض الفنية لصقل مواهبهم الشخصية وتجسيدها.
وأضافت الطاهر إلى دور المديرية في العمل على اكتشاف مثل هذه الطاقات الفنية للطلبة وتنميتها فنيا ومعنويا وماديا وحتى مشاركة الطلبة الموهوبين في تنظيم معارض لهم داخل الوطن وفي خارجه.
وأكدت الطاهر على أن الأنشطة اللامنهجية والفنية التي تقوم بها المديرية هي مكملة للمنهاج التعليمي، وما تلك الرسومات التي عرضت في المعرض الفني إلا بمثابة دليل على هذا، مبدية إعجابها الشديد بجودة وإتقان اللوحات الفنية التي رسمها الطلبة، منوهة إلى أنها قد رسمت بريشة فنان موهوب.
وأبرقت الطاهر برسالة إلى جميع طلبة المحافظة تؤكد على وقوف المديرية إلى جانب الطلاب في كل الظروف ووقتما كان وأينما كان، مما يدلل على عمق العلاقة الوثيقة بين الطلبة وذويهم من جهة وبين المديرية من جهة أخرى.

من جهته، عبر رئيس قسم الأنشطة الطلابية في المديرية، عاهد أبو الرب، عن اهتمام المديرية بإقامة مثل هذه المعارض الفنية، وذلك لإبراز واقع المجتمع الفلسطيني وهمومه ومشاكله من خلال تلك الرسومات الفنية. منوها إلى أن هذا المعرض هو نتاج ستة لقاءات على مدار أسبوع كامل، تحمل خلالها الطلبة الضغوط في سبيل إنجاح هذا المعرض.
وتطرق أبو الرب إلى أن المنهاج الفلسطيني هو عبارة عن مفاهيم حرة والأنشطة اللامنهجية من خلال الرياضة والفنون هي المكمل للمنهاج التعليمي الوطني.مما يسهم في صقل مواهب الطلبة وشخصياتهم.
بينما شكر احد الطلبة المشاركين في المعرض ، مديرية التربة والتعليم والمعلمين وكل من ساهم في إقامة هذا المعرض الفني، لإتاحة الفرصة أمام مواهب الطلبة الفنية وعرضها أمام الجمهور. معربا عن مدى ثقته بنفسه وبصقل مواهبه الفنية خلال هذا المعرض. مشيرا في نفس الوقت إلى أن اللوحة التي شارك بها في المعرض إنما تجسد عن واقع وهموم الأم الفلسطينية.