السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال: إرهاب دولة يمارس بحق العمال العاملين باسرائيل

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 13:07 )
نابلس- معا- استنكر الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد تصاعد الحملة التي تشنها إسرائيل على العمال الفلسطينيين، واختلاقها الذرائع والأوهام بحقهم، مضيفا أن العامل الفلسطيني أصبح يشكل كابوسا يؤرق دولة الاحتلال.

وقالت دائرة الإعلام النقابي في بيان وصل"معا" إن قوات من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت موقعا لعمال البناء بمدينة عسقلان وقامت بأعمال التفتيش والتنقيب بذريعة أنها تبحث عن مشتبه به في الموقع المذكور، وقد تصادف ذلك مع وجود أحد العمال الفلسطينيين الذين يسعون وراء لقمة عيشهم، فقامت باعتقاله واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وأضافت أن أعمال البحث والملاحقة طالت عددا آخرا من العمال الفلسطينيين الذين تواجدوا في المكان حيث تم اعتقالهم دون إن يتم الإفصاح عن أسمائهم أو عددهم، مؤكدة أن "إرهاب دولة يمارس بحق العمال الفلسطينيين العاملين في إسرائيل بهدف القضاء على كل ما هو فلسطيني على الأرض".

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وجه دعوة اليوم، خلال اجتماع لجنته التنفيذية إلى جميع العمال الفلسطينيين يطالبهم فيها بعدم التوجه للعمل في المستوطنات الإسرائيلية في ظل تواصل الاعتداءات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس.

وطالب سعد بضرورة الإسراع في إيجاد مشاريع تشغيل بديلة عن المستوطنات للعمال في الضفة الغربية من خلال استثمار الإمكانيات الزراعية والأراضي وإيجاد المصانع الإنتاجية التي من شأنها انعاش الاقتصاد الوطني وتنافس بضائع المستوطنات، وفي الوقت ذاته تشكل مصادر دخل وعمل للآلاف من العمال والعاطلين عن العمل.

وأدان كل الملاحقات التي يتعرض لها عمالنا في إسرائيل من قبل قوات الاحتلال، مطالبا دول العالم الحر ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل والعمل على إيقاف الهجوم الذي يتعرض له العمال الفلسطينيين من عمليات اعتقال وإهانات ومطاردة يومية، ومعاملتهم بصورة مذلة تتنافى ومعايير حقوق الإنسان الدولية.