الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتهم اجهزة الامن بشن حملة اعتقالات واسعة والاخيرة تصفها بالكذب

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 19:32 )
بيت لحم- نابلس- معا- اتهمت حركة حماس الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بشن حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة في صفوف أنصار الحركة في الضفة الغربية، فيما وصفت الأجهزة الامنية اتهامات الحركة بالكاذبة، مشيرة إلى أن من تم استدعاؤهم لأسباب أمنية ولا توجد اعتقالات سياسية.

وقالت حركة حماس في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إن الاجهزة الامنية بالضفة اعتقلت منذ أمس أكثر من 150 واستدعت قرابة الألف من أنصار الحركة في محافظات القدس، والخليل، وطولكرم، ونابلس، وقلقيلية، وسلفيت، وبيت لحم، وطوباس، ورام الله، وجنين.

واورد البيان قائمة بأسماء مجموعة من هؤلاء المعتقلين، وتتحفط وكالة "معا" على نشرها حفاظا على الخصوصية.

وكانت حركة حماس قد اتهمت أجهزة الأمن في الضفة الغربية بتصعيد اجراءاتها ضد اعضاء ونشطاء الحركة في محاولة لمنع حماس من إحياء ذكرى انطلاقتها الـ 22.

من جانبها نفت الأجهزة الأمنية الفلسطينية شن حملة اعتقالات على خلفية سياسية في صفوف أنصار حركة حماس، وقال الناطق باسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري: "إن حماس لا تبالغ فقط وانما تكذب عندما تقول ان السلطة اعتقلت المئات من انصارها بالضفة خلال الساعات الماضية".

وأضاف الضميري في حديث لـ "معا"، أن السلطة استدعت اشخاصا وطلبت من آخرين الحضور للمقابلة في إطار نشاطهم المحظور من قبل الاجهزة الأمنية، "وهذا مرفوض وغير مقبول حسب القانون".

ونفى الضميري أن تكون حركة حماس قد تقدمت الى السلطة بطلب رسمي- حتى اللحظة- لإحياء ذكرى انطلاقة الحركة في الضفة الغربية، حسب القانون، مجددا كذلك نفي وجود معتقلين سياسيين لدى السلطة الفلسطينية.