الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية بالقدس تنظم دورة "عرفاء الطلائع"

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 20:53 )
القدس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في القدس اليوم الاثنين، دورة كشفية متخصصة لـ"عرفاء الطلائع" في مدرسة دار الأيتام بمشاركة قادة الفرق الإرشادية في المدارس كما شارك حوالي (50) من عرفاء طلائع الفرق الكشفية في مدارس القدس الشريف.

وافتتح الدورة الأستاذ سمير جبريل مدير التربية والتعليم، ورائدة عريقات رئيسة قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في القدس، ولمى أبو السعود مشرفة الكشافة، والمرشدات وبحضور مازن جمجوم مدير مدرسة الأيتام الثانوية وعاصم الشوا، ورنان نيروخ موظفة قسم النشاطات الطلابية.

ورحب مدير التربية والتعليم بقادة الفرق الكشفية وعرفاء الطلائع المشاركين، مشدداً على الدور الهام للكشافة في المدارس.

وشارك في التدريب كل من القائد معتصم الأنصاري والقائد إسماعيل عطون والقائد شادي الفاخوري والقائد فراس الرجبي كما شارك كل من كشافة مدارس ذكور دار الأيتام الثانوية، وذكور الأيتام الأساسية "ب"، والأيتام الأساسية "أ"، والأيتام الأساسية "د"، وذكور رياض الأقصى المختلطة، والأيتام الثوري، وذكور عمر بن الخطاب، وذكور أم طوبا.

وتأتي هذه الدورة هي الدورة الأولى التي تنفذتها تربية القدس الشريف، حيث تأتي هذه الدورة تنفيذا لخطة النشاطات العامة للإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي - دائرة الكشافة والمرشدات، وتهدف إلى إكساب العرفاء فنون ومهارات كشفية.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على عرفاء الطلائع كما تم تقديم شهادات الشكر والتقدير لقادة التدريب وللمدرسة المستضيفة على الجهود التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة.