الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدى يستنكر اعتقال الصحفي عوض بغزة

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 18:48 )
بيت لحم -معا- استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) اعتقال معد برامج قناة الوصال الكويتية زياد إسماعيل عوض من قبل الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة في قطاع غزة.

وأفاد عوض :"أن قوات تابعة للأمن الداخلي في الحكومة المقالة حضرت إلى منزله الساعة الثامنة صباحا من يوم أمس واقتادته إلى مركز الأمن الداخلي بدير البلح".

وأضاف عوض الذي يعمل أيضا مديرا لمكتب كتلة فتح البرلمانية في المنطقة الوسطى أنه تم التحقيق معه حول علاقته بقناة الوصال حيث أنه يقوم بإعداد برنامج يظهر معاناة أهالي قطاع غزة، كما تم التحقيق معه حول علاقته بالمجلس التشريعي. ورغم أن التحقيق لم يتجاوز الربع ساعة إلا أن عوض بقي محتجزا لغاية الساعة الحادية عشر ليلا، ومن ثم تم إطلاق سراحه".

وقال العوض: " لم أتعرض للتعذيب، لكنهم عاملوني بخشونة، ولم يقدموا لي الطعام. وطلبوا مني أن أعطيهم جهاز الحاسوب الخاص بي ولكني قلت لهم: أذهبوا وخذوه من النيابة العامة."

من جهة أخرى ادان مركز مدى اقتحام عناصر مجهولة لمقر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في مدينة غزة، وسرقة مبلغ من المال قدرته مصادر الشبكة بحوالي ألف دولار.

وجدد المركز مطالبته بوقف جميع مظاهر الاعتداء على الحريات الإعلامية وعلى الصحفيين، مطالبا الجهات المختصة بإتاحة الفرصة للصحفيين للعمل بحرية ودون مضايقات. وطالب بفتح تحقيق جدي في الاعتداء على مقر شبكة المؤسسات الأهلية، وبمحاسبة المسئولين عنه.