الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلي يواصل استعداده لبطولة الهيموني ويتعادل مع واد النيص(2-2)

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 21:15 )
الخليل- معا - من سامر الشعراوي - استضاف الاهلي فريق واد النيص الليلة قبل الماضية على ستاد الحسين الدولي في مباراة ودية تحضيراً من كلا الفريقين لبطولة الراحل اكرم الهيموني وخوض غمارمرحلة الاياب من الدوري الممتاز وقد انتهت هذه المباراة بالتعادل الايجابي (2-2) واليكم التفاصيل :
بدأت المباراة سريعة وقوية خصوصاً من لاعبي واد النيص المتميزين بنقل الكرات السريعة والارضية وشكلوا خطورة واضحة منذ البداية وأسفرت هذه الهجمات عن ميلاد الهدف الأول لواد النيص في الدقيقة(7) عن طريق اللاعب جهاد صقر الذي استغل خطأ دفاعي أهلاوي قاتل . بعد هذا الهدف واصل الاهلي الدفاع عن مرماه عن طريق اللاعب شادي الجعبة وخلدون الكببجي ولكن خطورة لاعبي واد النيص بقيت موجودة وأسفر ذلك عن هدف ثاني في الدقيقة (12) عن طريق هداف النيصة يحيى اسباخي.
بعد هذا الهدف نظم الفريق الاحمر صفوفه اكثر وقام المدير الفني الكابتن خضر عبيد باخراج مجدي القاعود واشراك علي قديمات الذي اقلق دفاعات واد النيص واحرجهم اكثر من مرة. في الدقيقة(25) فادي ادويك كابتن الاهلي ينفرد بحارس النيصة توفيق علي ويضيع فرصة محققة لتقليص الفارق من كرة اهداها اياه مهند عقل. وفي الدقيقة (30) يمرر ادويك كرة زاحفة للمراقب خلدون الحلمان الذي اضاع مرة اخرى هدف اهلاوي محقق. بقي الضغط الاهلاوي مستمر ولكن براعة حارس مرمى وادي النيص كانت بالمرصاد وانتهى الشوط الاول بتقدم واد النيص بنتيجة(2-0).
الشوط الثاني: دخل الاهلي هذا الشوط وهو مصر على تغيير النتيجة فبدأت الكرات الارضية المتقنة واصبحت الكرات القادمة من خط الوسط على الاجنحة مستمرة وكان الظهير الاهلاوي مراد ابو ميزر يشكل خطورة واضحة من الميمنة وبقي ضغط لاعبي الاهلي مستمر ولكن دفاعات واد النيص كانت متينة حتى الدقيقة (82) عندما مرر اللاعب مصعب دوفش من الاهلي كرة عرضية للاعب البديل نضال الشريف ليسجل الهدف الاول لفريقه. وفي الدقيقة (87) انسل كابتن الاهلي الخطير فادي الدويك من بين دفاعات وادي النيص ليسجل هدف التعادل بطريقة مميزة وجميلة لينتهي هذا اللقاء بتعادل الاهلي مع واد النيص بنتيجة(2-2).
• غاب من الاهلي كل من احمد الكرد والنيجيري (مارتن) والحارس الرئيسي احمد عباس.
• برز من الاهلي اللاعب المقدسي ابراهيم ابو التين ومن واد النيص يحيى اسباخي.
• حكم المباراة مروان وزوز للساحة وساعده كل من رامي شاهين وخالد الشلودي .