الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: جمعية جرزيم تشارك بوضع الإستراتيجية القطاعية للشباب

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 22:34 )
نابلس -معا- شارك وفد من جمعية جرزيم للتنمية والتطوير المجتمعي اليوم، في ورشة عمل تحت عنوان ألإستراتيجية القطاعية للشباب , والتي أقامتها مديرية الشباب والرياضة في محافظة نابلس. حيث أن هذه الورشة تعتبر استكمالا لسلة من الورش التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة في محافظات الوطن, والهدف الرئيسي من هذه الورشات هو إشراك المؤسسات الأهلية بوضع استراتيجيات لقطاع الشباب في السنوات القادمة 2011-2012.

من جانبه أعتبر وسيم كلبونة احد مؤسسي جمعية جرزيم أن هذه الخطوة تعتبر في المسار الصحيح لتطوير قطاع الشباب وتعزيز دور المؤسسات الأهلية في التخطيط ووضع الاستراتيجيات. وأضاف أن مثل هذه الورش لابد أن تزداد وتتركز في محافظة نابلس التي تعرضت خلال السنوات السابقة إلى الحصار والتدمير.

وعلق سعيد أبو شمط ممثل جمعية جرزيم بالورشة:" لقد كانت هذه الخطوة مهمة جدا حيث أننا أوصلنا رسالة الشاب النابلسي كما هي على ارض الواقع وشرحنا مجموعة من احتياجاته كشاب فلسطيني".

وأضافت سما فقه إحدى المشاركات عن جمعية جرزيم, :"من أهم التوصيات التي خرجنا بها هي التي تتعلق بمشاركة الشباب في الأمور السياسية والاقتصادية, حيث أننا طالبنا بان يتم تخفيض سن الترشح للانتخابات التشريعية والبلدية , وهذا لإعطاء فرصة اكبر لمشاركة الشباب في القرار السياسي والمصيري للشعب الفلسطيني".

وفي تعليق على مشاركة جمعية جرزيم في هذه الورشة , قال يوسف قرقش العضو في لجنة الشباب في الجمعية, أن مشاركة الجمعية في مثل هذه الورش يأتي ضمن الأنشطة التنموية التي تتبناها سياسة الجمعية.

من الجدير بالذكر أن جمعية جرزيم تعتبر من الجمعيات الناشطة في مجال التنمية الشبابية والتي تهتم بالتطوير المجتمعي, حيث أنها أقامة في الأشهر السابقة عدة دورات وورش عمل تدريبيه من أهمها, دورة العلاقات العامة وإدارة الفعاليات التي سوف تستمر خمسة أشهر ويشرف على هذه الدورة علاء أبو ضهير عضو هيئه إدارية في جمعية جرزيم ومدير العلاقات العامة والعلاقات الدولية في الجمعية.