الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: انتهاء مشروع تحسين الوضع الصحي لرياض الأطفال

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 07:36 )
غزة -معا- أنهت جمعية مؤسسة تعاون بلا حدون المرحلة الأولى من مشروع تحسين الوضع الصحي في رياض الأطفال بقطاع غزة، الممول من منظمة اوكسفام البريطانية ويستفيد من هذا المشروع 760 طفلا في رياض الأطفال الذي بدأ بتاريخ 13-9-2009م.

وقال غازي صباح رئيس مجلس الإدارة إن المشروع يهدف بالأساس إلى التوعية الصحية والنظافة الشخصية لدى الأطفال الذين يشكلون جيل التحرر والبناء وإن الأمانة الملقاة على عاتقنا بالجمعية تحتم علينا العمل ليل نهار من اجل توفير كل السبل لخدمتهم" .

وأضاف انه تم عمل دورات تثقيفية لـ 30 معلمة في رياض الأطفال وأيضا تم تدريب 7 مثقفين صحيين في الصحة العامة والنظافة الشخصية، وتوزيع الأدوات التعليمية في مجال النظافة الشخصية والصحة العامة لرياض الأطفال .

وأكد صباح على أن المشروع لم ينته بعد وان المرحلة الثانية بدأت من اليوم وخلالها سيتم توزيع طرود صحية عددها 760 طردا صحيا لـ 760 طفلا في رياض الأطفال في مدينة غزة ومدينة خانيونس، مضيفا "انه برغم كل الصعوبات التي تواجهنا إلا أننا قادرون علي مواصلة خدمة أبناء الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه ".

واشاد بدور طاقم العمل بالجمعية وبأدائهم المميز الذي يثبت يوما بعد يوم انه قادر على التأقلم مع ظروف الحصار المفروض على قطاع غزة .