الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برشلونيات (الثلاثيه التاريخيه)* بقلم : وسام عويس

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 20:15 )
من هذا التاريخ .. بدأت القصه . . وبدأت الحكايه الكبرى نحو أفاق التاريـخ , نحو إنجازات تسطـرت وستسـطر في التاريخ في الحاضر , وقريباً في المستقبل بإذن الله من هذا التاريخ في يوم الأربعاء الثالث عشر من شهر مايو في عام السعاده ( 2009 ) حقق بيب أولى بطولاته كمدرب في اولى سنواته التدريبيه . . في ليلة المستايا التي بقيت عالقه في أذهان الجميع وخصوصا بيب لأنها أولى بطولاته كم أسلفنا ولأنها عادت لخزانة فريقه بعدما كانت مستعصية عليه لسنوات والغريب أنه هو المتسيد لها , لقاء برشلونة ضد بيلباو في نهائي كاس ملك اسبانيا " الكوبا دي لا ري " هو اولى بطولات للفريق وقد أتى في فترة كانت صعبه وحااسمه في مشوار الفريق في موسـم 2008 - 2009 لكن بالقدرهـ والعزيمه أنتهت بتتويجاً ذهبياً فسجل كل من توريه , ميسي , بويان , تشافي في مباراة ممتعه للغايه . .

لقاء برشلونه وريال مدريد في الموسم الماضي
انه تاريخ لقاء كلاسيكو المتعه كلاسيكو بعنوان " نو مورسي " لارحمه ابدا . . ففي معقل الخصم الأزلي الريال مدريد , بملعبه " سنتياغو بيرنابيو " دخل البرشا بصفوفه الكامله وبتشكيلة الموسم وكله طموح في الحصول على لقب الليغا فلعب بكل من " فالديس - بيكي - بويول - الفيس - ابيدال - توريه - تشافي - انيستا - ميسي - هنري - ايتو " والاعين كلها تنظر للقب ليغا قادم واعين اخرى تنتظر للأطاحة بـ البرشا , فـ الريال دخل وهو متفرغا لـ الليغا ولا شي غير الليغا ,, وطموحه كله لتعثر البارسا وتقليل فارق النقاط ومن ثم السير نحو امال جديدهـ وهذا ما كان لهم مؤقتا حينما احرز هيغوين هدفهم الأولى ولكن سرعان ما أستيقظ بيب , وقام بالتدخل فـ كان الرد القوي بـ ثلاثيه " هنري - بويول - ميسي " لينتهي الشوط الاول والبارسا ممتعا كالعاده ,, ليعود الريال بين الشوطين متسلحين باخر امالهم للعودة للقاء فهذا ما كان لهم ايضا ولكن مؤقتا كما هي العاده فـ أحرز راموس هدفا ليرد رجال بيب بـ ثلاثه كأن لسان حال بيب يقول " تسجلوا هدفاً ارد بـ ثلاثه فلا مجال للرحمه " فاستمتعوا رجال البلوغرانا داخل الملعب ومن ثم خارجه فاستمر ميسي وهنري بالتسجيل ليكون لهم ثنائية في اللقاء لينهي بيكي مسلسل الرعب بهدف قتل امال المدريديـن . . وجعل اللقب كاتلونيا . .فـ بيب صار يملك بجعبته لقبيـن ولكن المسلسل لم ينتهي فـ الملعونه بـ الإنتظاار . .

نهائي التشامبينز " دوري أبطال اوروبا " فـ البارسا وبعد ضمان تحقيقه لبطولاته المحليه الدوري والكأس فـ طموحه الخارجي والأوروبي كان الأكبر والأكثر اهميه لدى الكل المدرب والاعبين والجماهير .. وبعد لقاء مجنون أعاد الامال في الستامفورد بريدج , فمن الصعب أن يخرج رجال بيب فارغي الأيدي .. وهو بمواجهة النادي الأنجليزي " مانشيستر يونايتد "هو نفس الفريق الذي اخرجهم في نفس البطولة قبل سنه في نصف النهائي ولكن الان المدرب
تغير والاعبين تغيروا والرؤيه اصبحت بعيده والامال كبيره وهو وقت الحصاد بالنسبة للكتلان فـ مع الدخول لـ الثأر , وللتاريخ ولأنجاز جديد وسابقة تاريخيه كان الطموح الأكبر للكتلان فرغم النقص والإصابات الى ان البارسا كان له ما اراد .. فـ هنري قدم خصيصا لهذه البطولة ولن يترك فرصته تمر هباء منثورا . . وايتو يعرف انه اقرب من اي وقت للخروج فـ يريد النهايه السعيده لـ برشلونة ,, وبيكي يريد الثأر من أصدقاء الأمس . . وسلفينهو العجوز يترك كامل خبرته ويستغل فرصته للبروز وهو باواخر مسيرته الكرويه فـ التتويج كان بالنسبه له حلم , والحلم بات قريبا ليصبح حقيقه , فـ ها هو سامو ايتو يسجل , في ثاني نهائي اوروبي وامام المدعو فان دير سار الخارق ,, ولتكتمل فرحة الكتلان بهدف خارق للعاده بـ هدف الأعجوبه ميسي الذي له ما اراد فـ كان هدفه يساوي مجد + بطولة + هداف + افضل لاعب بالبطوله ,, والمزيد والمزيد . . مباراة كانت للتاريخ , وكانت الثلاثيه لموسم اسطوري بكل معنى الكلمه . .