الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران تجري تجربة ناجحة على صاروخ ارض ارض يصل مداه لاكثر من 2000 كم

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 09:31 )
بيت لحم- معا- بعد تعثر المفاوضات بما يخص البرنامج النووي الايراني ووصوله الى طريق مسدود، اعلنت ايران اليوم الاربعاء عن اجراء تجربة ناجحة على جيل جديد من الصواريخ "البالستية ارض ارض"، حيث يصل مدى هذا الصاروخ لاكثر من 2000 كم، مما يعني ان اسرائيل تحت نيران هذا الصاروخ.

وبحسب ما نشر موقع "معاريف" فان قناة العالم الفضائية نشرت هذا الخبر صباح اليوم، حيث تمت التجربة بنجاح، والحديث يدور عن صاروخ "بالستي" غير صواريخ "شهاب 3"، حيث تستطيع ايران اطلاق الصاروخ بسهولة وكذلك بوقت قصير جدا، وذلك من خلال تصميم المحرك لهذا الصاروخ.

واشار الموقع "ان هذا الصاروخ يستطيع ضرب اجزاء من اوروبا، وكذلك كافة مناطق اسرائيل وبنفس الوقت العديد من القواعد العسكرية الامريكية الموجودة في الخليج العربي، وهذا ما يعرض المنطقة كلها للخطر الايراني".

واشار الموقع ايضا الى الانباء التي اشارت خلال الايام السابقة عن التقدم الحاصل على البرنامج النووي الايراني، وكذلك الى تصريحات اجهزة الامن الاسرائيلية وبالذات عن تصريحات رئيس الاستخبارات العسكرية والتي اشار فيها ان ايران استطاعت ان تخصب اليورانيوم بنسبة 4.5 %، وتحتاج الى تخصيب يصل الى 33% لانتاج القنبلة النووية، والذي يمكن ان تصل اليه خلال فترت قريبة خاصة ان ايران استطاعت ان تجري تجارب على صاعق نووي يؤدي الى احداث التفجير النووي.

واضاف الموقع ان اجراء هذه التجربة بعد ان وصلت المفاوضات بين ايران والمجتمع الدولي بما يخص البرنامج النووي الى طريق مسدود، وكذلك بعد العديد من الانباء عن نية امريكا والاتحاد الاوروبي اتخاذ قرارات مقاطعة على ايران وفرض عقوبات عليها.