السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يجتمع مع ممثل الهند لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 12:08 )
رام الله- معا- اجتمع وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبده مع ممثل الهند لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بشواديب دي في مكتبه برام الله.

واطلع الوزير الضيف على آخر التطورات الاقتصادية في فلسطين وحول رؤية الفلسطينيين للنمو الاقتصادي، مشيرا الى ان الحكومة بصدد صياغة إستراتيجية وطنية لتحفيز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونحن بأمس الحاجة للمساعدة في هذا الشأن.

وقد أثنى السفير على الأعمال التي يقوم بها الوزير لدعم الاقتصاد وتحقيق الازدهار وخاصة ما يقوم به في مجال محاربة بضائع المستوطنات وأن الشعب الفلسطيني شعب صاحب موهبة تمكنه من التقدم والازدهار لدرجة تمكنه في المستقبل من الاستغناء عن دعم المانحين، وان هذا بالضبط ما قام به المهاتما غاندي الذي عمل على دعم الاقتصاد الوطني في الهند.

وأشار بان الهند تقدم سنوياً 100 منحة للشعب الفلسطيني في كافة المجالات وتعمل على مساعدة الكوادر الفلسطينية في القطاع العام والخاص على بناء القدرات.

وقد تحدث الوزير مع السفير عن سبل التعاون المشترك وإمكانية تطور العلاقات الفلسطينية الهندية بما يعكس حقيقة العلاقات المتينة بين البلديين، مشيرا إلى أن المسيرة طويلة وشاقة ولكننا مستمرون في توفير بيئة الأعمال المناسبة و تطوير القطاع الخاص الفلسطيني و تقوية وتعزيز علاقاتنا الاقتصادية الدولية على المستوى الثنائي أو المتعدد.

وأشار الوزير في معرض حديثه عن جهود السلطة والوزارة على وجه التحديد في جلب الاستثمارات ونحن نخطط حالياً لعقد مؤتمر للإستثمار يخصص لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يمكن أن ينعقد إما في رام الله أو بيت لحم ،وأننا بحاجة لتغيير الصورة النمطية عن فلسطين ولذلك نحن بحاجة للمشاركة في هكذا فعاليات ونريد أن ننقل للعالم أن هناك في فلسطين بغض النظر عن كل الصعوبات والمشاكل من قبل الاحتلال الإسرائيلي بأننا نبني بيئة مواتية للأعمال والاستثمار ويمكننا دعوة وزير الاقتصاد الهندي لزيارة فلسطين على رأس وفد من رجال الأعمال لبحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وفي ختام اللقاء شكر السفير، الوزير على حفاوة الاستقبال متمنيا استمرار العلاقة وتفعيل الدور المشترك والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في بناء دولته.