الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يدعو الى التآخي والتلاحم ونبذ سياسة الفرقة والانقسام

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية د.محمود الهباش إلى التآخي والتلاحم ونبذ سياسة الفرقة والانقسام، مهنئا الشعب الفلسطيني والشعوب الإسلامية لمناسبة رأس السنة الهجرية.

وقال الهباش في بيان وصل"معا": "نحن نمر في أحلك الظروف في هذه الأيام لا بد لنا أن نكون خير من يمتثل لأوامر الله وسنة نبينا محمد وان نستفيد الاستفادة الجمة من عبر الهجرة ودروسها، داعيا الأمتين العربية والإسلامية إلى النهوض والارتقاء لمستوى الحدث الجلل وإحداث القفزة النوعية من اجل أبناء فلسطين ومقدساته".

وثمن الهباش دور الشعب الفلسطيني وتضحياته، المدافع عن وجوده رغم الألم، وعن مقدساته، مؤكدا أن على المسلمين الاستفادة من دروس الهجرة والتوكل على الله والأخذ بالأسباب والارتقاء لمستوى الخطاب الديني القويم، والوحدوي بحيث ينصهر الجمع كله في جسد الوحدة بأكملها وشموليتها.

وأكد أن تحصين المجتمع والاجتماع على قلب رجل واحد، والبعد عن العصبية والطائفية وان يقوم الفرد بعمله لصالح مجتمعه لصلاح وسلامة البقية هو عين اليقين، مبينا مخاطر الفرقة والانقسام الرهيب الذي حل بالوطن مستلهما العبر والدروس من أحداث التاريخ وما آلت إليه أوضاع المسلمين حين سادت الفرقة والرخاء والقوة حينما عمت الوحدة.

وقال الهباش إن الثبات في وقت الضيق هي من مواصفات المؤمن والالتفاف حول القائد هي سمة من سمات أصحاب الرسول الذين بها أقاموا دولة الإسلام والعدل والمساواة.