الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان طلابي بمناسبة ذكرى انطلاقة الشعبية في جامعة البولتكنيك

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 16:10 )
الخليل- معا- في اطار احتفالاتها بذكرى الانطلاقة ال 42 للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اقامت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة بولتكنيك فلسطين احتفالا طلابيا حاشدا حضره المئات من طلبة الجامعة.

وافتتح الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني، بدران جابر القيادي في الجبهة الشعبية اكد في كلمته على تمسك الجبهة بثوابت الشعب وخيار الوحدة وقال ليكن عيد انطلاقة الجبهة مناسبة لتكريس الوحدة الوطنية لانه اصبح من المؤكد لدى الجميع بانه لا مجال لتحقيق الانتصار الا عبر بوابة استعادة الوحدة المفقودة.

واضاف جابر ليس هناك من مصلحة بان نكرر اسطوانه من يتحمل المسؤولية عن الازمة والانهيار والانقسام وتداعياته لاننا نعتقد ان الكل الفلسطيني مسؤول عن اللحظة السياسية والمستقبل الوطني وكل من لا يعمل من اجل استعادة الوحدة متهم من قبل شعبنا.

وقال بدران جابر: "ان امكانية الاستمرار في النضال والكفاح تستدعي ان نوفر تطور سياسي وبدون الشراكة والوحدة لن نستطيع ان نحقق ثوابتنا واعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية والذي يتطلب اعادة الاعتبار لاعلان القاهرة ووثيقة الاسرى"، واضاف ان مسار التفاوض والمقاومة عليهما اسئلة كثيرة وكبيرة فالمفاوضات لم تجلب لنا الا مزيدا من الاستيطان والجدار.

ودعا جابر الى بناء تيار يساري ديمقراطي ملتزم ببرنامج تحرري وديمقراطي يعزز الوحدة والتمسك بالثاوبت الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها الوطني، وبعث بتحياته الى الامين العام احمد سعدات وقال ان الحرية وشمسها المشرقة باتت قريبة.

مجلس الطلبة اشاد في كلمته بالجبهة ومواقفها وثوابتها ومسيرة نضالها ووجه التحية الى الامين العام وقيادة الجبهة.

كلمة جبهة العمل الطلابي اكدت فيها على اهمية الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام واكدت على اهمية العمل معا وسويا نحو احقاق الحقوق النقابية والطلابية لجميع الطلبة وحرية الرأي والتعبير للجميع.

والقى الشاعر ماهر ابو خوصة فقرات شعرية في المناسبة وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عائلات 40 شهيدا من شهداء الجبهة الشعبية في المحافظة.