الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يؤكد على حق المرأة بتلقي جميع الخدمات الصحية أسوة بالرجل

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- قال وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي على إن المرأة الفلسطينية هي جزء أساسي من مكونات المجتمع الفلسطيني وهي اللبنة الأساسية في بناء ونمو هذا المجتمع، مؤكدا على حقها في الصحة وتلقي جميع الخدمات الصحية مساواة مع الرجل، وذلك خلال المؤتمر الذي نظمه مركز المراة للأبحاث والتوثيق برام الله بعنوان قضايا المرأة الصحية والاجتماعية.

ونوه إلى أن وزارة الصحة تولي المرأة اهتماما كبيرا وذلك من خلال خصها ببرامج صحية تتلاءم مع طبيعتها البيولوجية من خلال إنشاء إدارة عامة لصحة وتنمية المرأة لتعطيها رعاية صحية متكاملة.

وأشار إلى أن الوزارة توفر الخدمات الصحية للحوامل وتوفير الفحص الإشعاعي الوقائي للثدي ومسحة عنق الرحم مجانا،وانه تم توفير الكوادر الطبية والتمريضية والفنية المدربة والقادرة على تامين الخدمات الصحية المطلوبة للمراة.

وأوضح الدكتور فتحي أن وزارة الصحة وبالشراكة والتعاون التكاملي مع كل مقدمي الخدمات الصحية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ستواصل العمل على تطوير خدماتها المقدمة للمراة بما يضمن الوصول الآمن لكل النساء وفي كل الأعمار لخدمات صحية وقائية وعلاجية، إضافة إلى حث المراة المطالبة بحقوقها الصحية كاملة من خلال التوعية والتثقيف الصحي.