الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رامين يتصدر دوري الثالثة ويصعد الى الدرجة الاولى بكرة السلة

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 19:02 )
طولكرم - معا – اسامة يعقوب - خاض نادي رامين اللقاء الاخير ضمن دوري الدرجة الثالثة بكرة السلة ضد شقيقه فريق دلاسال بيت لحم على أرض قاعة المرحوم ماجد أسعد .

وبدأ فريق دلاسال بيت لحم فرض السيطرة على مجريات الربع الأول وتأخر لاعبو رامين من دخول جو اللقاء وكان للكرات السريعة التي لعبها ابناء الدلاسال الاثر الكبير في حسم الربع الاول بفارق ست نقاط وبنتيجة 23/17 لصالح الدلاسال.

في الربع الثاني نزل لاعبو رامين على أرض الملعب وكلهم تصميم على تقليص الفارق وكان لتحركات امين سلمان وشادي حمد و ليث سلطان القراءة الجيدة من محسن ظافر وبهاء حمد الأثر الكبير في تسجيل الرميات المتوسطة والثلاثية ولم الكرات بالسيطرة على منطقة تحت السلة ليتقدم نادي رامين15/31.


وفي بداية الشوط الثاني تابع نادي رامين فرض السيطرة لحسم اللقاء وزيادة الفارق عبر تدخلات عبد الله مرعي وتدخلات ابراهيم عبد الله وهجمات محمد سلمان المرتدة الا ان السرعة الزائدة في تمرير بعض الكرات مكن دلاسال بيت لحم من كسب الشوط لصالحة وبنتيجة 23/21.


وفي الربع الأخير كان المد و الجزر من كلا الفريقين حيث لعب الفريقين بدفاع ضاغط من تحت السلة واتسم هذا الشوط بالخشونة في بعض لحظاته الا ان فريق رامين حافظ على تقدمه بمشاركة كل من محمود حمد وانس سلمان لينهي هذا الربع بفارق نقطتين بنتيجة 18/20.

لتنتهي المباره بنتيجة 79/88 لصالح نادي رامين الرياضي وبهذا الفوز يكون نادي رامين قد تصدر دوري الدرجة الثالثة عن جدارة واستحقاق وبمجموع 12 نقطة وبرصيد خالي من الهزائم ليتأهل مباشره الى دوري الدرجة الاولى متخطيا الدرجة الثانية حسب ما جاء من قبل الاتحاد.

وقد عمت الاحتفالات الصاخبة بلدة رامين بعد تأهل فريق نادي رامين الرياضي للدرجة الأولى بعد خوضه غمار مباريات الدرجة الثالثة بكرة السلة وتحقيق المرتبة الأولى بجدارة واستحقاق نتجت عن سلسلة نجاحات كان آخرها على فريق دلاسال بيت لحم وبنتيجة 88/79،

حيث استقبل الفريق بتوزيع الحلوى وطلاق الالعاب النارية في داحل القرية وتجمع حشد غفير من اهالي القرية لاستقبال الفريق لدى عودته من مدينة رام الله واستمرات الاحتفالات ختى الساعة الثانية عشرة .

وقد عبر مدرب الفريق ساجد حمد عن سعادة فريقه الغامرة بهذا الفوز والتأهل التاريخي، مشددا على ان مشوار الصعود هذا يعتبر من نماذج الاعتماد على الذات والتعاون والعمل كأسرة واحدة.

وأضاف حمد أننا كنا على الثقة بتحقيق هذه النتيجة نظرا لعوامل التفاني والاخلاص التي كنا نراها في تصميم عناصر الفريق فردا فردا ، وحول الاحتفالات الصاخبة التي تلت التأهل قال هذا مثال لجميع الرياضيين ان الجماهير تحتاج لنتائج ، والفريق الذي يرغب في حدوث التفاف جماهيري خلفة عليه ان يقدم نتائج والباقي سيقدمه الجمهور، آمل حمد في مواصلة الانتصارات حتى بلوغ الدرجة الممتازة وتسجيل اسم فريق نادي رامين الى جانب الفرق الفلسطينية الاولى بكرة السلة .كما اثنى رئيس النادي رائد برهم على الجمهور الذي رافق الفريق طوال مشواره في البطوله والذين تكبدو اعباء مالية كبيره لموازرة الفريق ودعمه معنويا والذي اتبت انه جمهور يستحق الانتصار دائما وكل الاحترام والتقدير لهكذا جمهور .

وكانت نتائج الفريق طوال هذا الدوري كالاتي:

المباراة الأولى : ( رامين + العيساوية ) ضمن " دوري الدرجة الثالثة " .

استطاع فريق رامين ان يفرض حضوره بقوة ويسجل انتصارا كبيرا على فريق العيساوية حيث انتهت المباراة بفوز ساحق لصالح رامين بنتيجة 89/43 .

المباراة الثانية : ( رامين + اتحاد رمانة ) كانت مع فريق رامين و فريق اتحاد رمانة في صالة مخيم عسكر حيث انتهت المباراة بفوز ساحق لصالح رامين بنتيجة 52/48.


المباراة الثالثة :( رامين + الزاوية ) كانت مع فريق رامين و فريق الزاوية على أرض الفارعة حيث انتهت المباراة بفوز ساحق لصالح رامين بنتيجة 83/65.


المباراة الرابعة : ( رامين + سيلة الظهر ) كانت مع فريق رامين و فريق سيلة الظهر على أرض الفارعة حيث انتهت المباراة بفوز ساحق لصالح رامين بنتيجة 79/51 .

المباراة الخامسة و النهائية : ( رامين + دلاسال بيت لحم ) كانت مع فريق رامين و فريق دلاسال بيت لحم على أرض رام الله في صالة ماجد أسعد حيث انتهت المباراة بفوز ساحق لصالح رامين بنتيجة 88/79.