الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليق 20٪ من المساعدات الأوروبية إلى السلطة الفلسطينية و80٪ مستمرة في شكل مشاريع استثمار

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 08:25 )
معا- قال السفير برنارد سفادج سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية بأن 80 % من مساعدات الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية مستمرة عن طريق المشاريع التي تقام في المناطق الفلسطينية.. تلك المشاريع التي شملت عدة مجالات منها التعليمية والصحية وغيرهما من المشاريع التنموية.

ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن سفير الاتحاد الأوروبي قوله بأن المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية والتي تعد بنسبة 20 بالمئة هي التي صدر فيها قرار من مجلس الوزراء في الاتحاد الأوروبي بتعليقها لفترة.. الا أن ذلك لن يؤثر على المشاريع القائمة والتي لازالت تدعم من قبل دول الاتحاد الأوروبي..

وحول سؤال متى سيتم استئناف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية من قبل دول الاتحاد الأوروبي قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة بأنه ليس لديه أي معلومات جديدة حول هذا الموضوع.

وفي شأن آخر قال السفير برنارد سفادج بأن هناك جهوداً كبيرة مبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لتنظيم اجتماع على مستوى وزراء المالية والسيد ماندلسن لإيجاد حل للنقاط الباقية.

ومن المقرر عقد ذلك الاجتماع قبل الاجتماع الوزاري بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والمقرر عقده في منتصف شهر مايو - أيار القادم في بروكسل.