الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أكاديمي ثقافي أردني يصل لفلسطين للمشاركة في اختتام فعاليات القدس

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 23:19 )
اريحا-معا- استقبل محافظ أريحا والأغوار كامل حميد، وفدا أكاديميا ثقافيا أردنيا قدم من عمان للمشاركة في الحفل الختامي لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية ، ويضم الوفد برئاسة الدكتور موسى، وهدي الناظر ممثلا عن الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية عشرة اكاديميين ومثقفين وإعلاميات .

وكان الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور إسماعيل التلاوي وعدد من المسؤولين قد استقبل الوفد الضيف في موقع الإدارة العامة للمعابر والحدود بأريحا ، وفي مبنى محافظة أريحا والأغوار .

ورحب التلاوي بالوفد الضيف، مشددا على عمق ومتانة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني ، كما ثمن إصرار أعضاء الوفد على الحضور للأراضي الفلسطينية لمشاركة في الاحتفال .

محافظ أريحا والأغوار كامل حميد قال إن زيارة السجين لاتعني التطبيع مع السجان، وهكذا زيارة فلسطين في هذة الظروف والتي هي تضامن للشد من أزر أهلنا في فلسطين والذين يعانون مرارة الحياة بفعل استمرار الاحتلال الغاشم ، مرحبا بالوفد الضيف .

من جانبه نقل الدكتور موسى الناظر رئيس الوفد تحيات الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية والذي أشاد بجهود تنظيم احتفالية القدس عاصمة للثقافة الوطنية والعربية والإنسانية على مر العصور ، وثمن الاستقبال الرائع من قبل المسؤولين الفلسطينيين.

من جانبه شكر الدكتور عرفات الأشهب المحافظ على حسن الاستقبال والذي يعكس الترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية واستذكر العديد من المواقف المؤثرة مكن التاريخ الفلسطيني والتي تعكس إصرار وتحدي شعبنا للمحتل

بعد ذلك تناول الوفد طعام العشاء في مبنى المحافظة، بحضور نائب المحافظ المهندس ماجد الفتياني والمقدم محمود صلاح الدين مدير عام شرطة محافظة أريحا والأغوار وعدد من مسؤولي المحافظة .