الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : عقد محاضرة تربوية بعنوان "حدد هدفك ثم انطلق"

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 22:46 )
قلقيلية - معا- عقدت مدرسة بنات العمرية الثانوية في قلقيلية اليوم، محاضرة تربوية بعنوان "حدد هدفك ثم انطلق" وذلك بمشاركة د. يحيى جبر أستاذ اللغة العربية في جامعة النجاح الوطنية، ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية ، وكل من ريم عبد الحافظ مديرة المدرسة وعبير حمد منسقة النشاطات في المدرسة وضياء نصار من مديرية التربية، وبحضور حشد من طالبات المدرسة .

وناقش د. جبر في محاضرته أسس ومعايير لتحديد الأهداف والعمل من اجل تحقيقها ، حيث تم شرح بالتفصيل آليات محددة من اجل التغلب على الصعوبات الدراسية من خلال تطبيق نظام متوازن للدراسة والتغذية السليمة والالتزام بالعادات الصحية في النوم والأكل والدراسة ، كما تطرق د. جبر إلى أهمية التنظيم الجيد للوقت من خلال تحديد برنامج زمني يومي للدراسة والنشاطات الأخرى في الحياة ، كذلك تم نقاش مشكلة النسيان.

واستعرض د.جبر آليات ذهنية للتغلب على هذه المشكلة . وتم في نهاية المحاضرة فتح باب النقاش بين طالبات المدرسة ود. يحيى جبر كما تم توزيع مجموعات من الكتب على طالبات المدرسة المشاركات في النشاط مقدمة من د. يحيى جبر .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في تربية قلقيلية أن تنظيم مثل هذه المحاضرات يهدف إلى تحسين نوعية التعليم في المدارس من خلال التركيز على مهارات التعلم ، وشكر إدارة المدرسة ود. يحيى جبر على تنظيم هذه المحاضرة .