الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد السعودي للسيارات يُعلن إفتتاح باخا حائل لكأس العالم للباخا

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 12:31 )
الرياض - معا - أكد الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية توفير مجموعة من التسهيلات والإعلان عن العديد من التفاصيل المتعلقة بباخا حائل السعودي، الذي يشكل الجولة الإفتتاحية من كأس العالم للباخا للكروس كاونتري لعام 2010 التي تقام تحت إشراف الإتحاد الدولي للسيارات "فيا"، علماً أن باخا حائل سينظم بين 16 و18 شباط/ فبراير المقبل.

ومرة جديدة سيكون مقر أول حدث أقيم على مسارات صحراوية في حائل، في صحراء النفود الكبير، شمال مدينة حائل، وشمال ـ غرب المملكة العربية السعودية. وهو يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس اللجنة العليا المنظمة لباخا حائل، علماً أن هذا الحدث يحظى بدعم مطلق من السلطات المحلية في المدينة.

وكان باخا حائل أقيم للمرة الأولى عام 2007 كحدث مرشح للإنضمام الى كأس العالم للباخا، قبل أن يشكل الجولة الأولى من الكأس عام 2008. في العام 2009 نظم باخا حائل كحدث خارج الروزنامة العالمية، قبل أن يعود الى موعده التقليدي عام 2010 كباكورة جولات كأس العالم للباخا للمرة الثانية منذ تنظيمه، حيث سينظم في شباط/ فبراير قبل أسبوعين من تنظيم باخا روسيا.

ويقدم المسؤولون في الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية مجموعة كبيرة من التسهيلات للفرق الدولية المشاركة من خارج المملكة والتي ستختبر أحد أكثر الأحداث إثارة وتحدياً في روزنامة بطولة الأحداث التي تقام على مسارات صحراوية.

كل سائق وملاح سيحصل على عرض للإقامة في فندق لمدة 5 ليالٍ في غرفة مزدوجة، وعلى مساعدات مالية بقيمة 2500 دولار أميركي من أجل تأمين الاجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرة للدخول الى المملكة العربية السعودية. ويتوجب على الفرق الأجنبية إرسال تفاصيل جواز السفر الى المنظمين قبل أربعة أسابيعِ على الأقل من إنطلاق الحدث.