الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يدعو حماس للتفاعل "الايجابي" مع نتائج قرارت المركزي

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 11:35 )
غزة- معا- دعا نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني اليوم الخميس، حركة حماس للتفاعل الايجابي مع نتائج قرارات المجلس المركزي والتعامل بمسؤولية مع مضمونها.

وطالب غنيو في بيان وصل "معا"، حماس بتجاوز منطق المعارضة تجاه كل ما يصدر عن هيئات منظمة التحرير الفلسطينية، الأمر الذي سيساعد على تقارب المواقف، وسيبعد شبح تكريس حالة الافتراق السياسي والمؤسساتي في النظام السياسي الفلسطيني ليصبح أمرا راسخا.

وأكد غنيم الذي يشارك في اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني، أن قرارات المجلس المركزي في دورته الأخيرة عكست حرصا حقيقيا على مصالح الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

واشار غنيم إلى أن قرارات المجلس التي تضمنها بيانه الختامي تساعد في تهيئة الأجواء من اجل التقدم على طريق المصالحة الوطنية، لا سيما أنها أكدت على استمرار عمل الرئيس كذلك المجلس التشريعي بموجب القانون، وهي بذلك تجاوزت بعض الأفكار التي أطلقها البعض بإحالة صلاحيات المجلس التشريعي إلى المجلس المركزي.

وبين غنيم ان قرارات المجلس المركزي دعا حركة حماس إلى توقيع ورقة المصالحة المصرية، معتبرة طريق الحوار الخيار الأمثل لإنهاء حالة الانقسام الداخلي وتحقيق هدف الوحدة.

واعتبر غنيم ان ما تضمنه البيان الختامي من معالجات سياسية ستساعد في تمهيد الطريق لاعتماد إستراتيجية وطنية تأخذ بالحالة الفلسطينية إلى مربع المواجهة، والتصدي للسياسة الإسرائيلية التصفوية الهادفة لفرض الإملاءات على القيادة الفلسطينية من خلال الضغط عليها للعودة إلى طاولة المفاوضات دون توقف الحكومة الإسرائيلية الكامل عن استمرار الاستيطان في كافة أراضي الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية ودون الاتفاق على مرجعية واضحة للعملية التفاوضية.

وشدد غنيم على أهمية أن تجد قرارات المجلس المركزي طريقها إلى التنفيذ، ضمن خطة واقعية تفضي إلى إجراءات ملموسة تجاه كافة القضايا التي عالجتها هذه القرارات.