الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفود المشاركة باحتفاليةإنطلاق برلمان شباب فلسطين تزور نابلس وبيت لحم

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 11:51 )
سلفيت- معا- ضمن نشاطات إحتفالية إنطلاق برلمان شباب فلسطين، وفي إطار إطلاع الوفود الزائرة على المعالم الحضارية والتاريخية الفلسطينية، أعد للوفود العربية والأجنبية المشاركة في الإحتفالية برنامج زيارات تضمن زيارة لمدينتي بيت لحم ونابلس.

وقد توجه الوفد الذي ضم ممثلين عن الدول الأوروبية، والعربية بالإضافة إلى ممثلي برلمان شباب فلسطين، وممثلين عن اللجنة التحضيرية العليا لبرلمان شباب فلسطين، وطاقم جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية الذي عمل على إنجاز هذه الإحتفالية، توجه الوفد إلى مدينة بيت لحم كمحطة أولى له ضمن البرنامج المقر من قبل المشرفين على الإحتفالية.

وكان في لقاء الوفد محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل الذي استقبل الوفد في فندق شيبرد، وقد ألقى المحافظ كلمة تحدث فيها عن أهمية دور الشباب في التنمية والإعمار، كما رحب ترحيبا حارا بالوفد الزائر ودعاهم إلى مشاركة المحافظة في إحتفالاتها بمناسبة الأعياد المجيدة، وفي إضاءة شجرة عيد الميلاد.

وقد تحدث عصام الدبعي المدير التنفيذي لجمعية المستقبل، ورئيس اللجنة العليا لبرلمان شباب فلسطين بكلمته عن شكره الحار للإستقبال والحفاوة الذي تم استقبال الوفد بهما في زيارته للمدينة، مستعرضا الإجراءات الإسرائيلية التي حالت دون مشاركة الوفد الأردني.

وبعد تناول طعام الغداء بمشاركة محافظ المدينة قام الوفد بإجراء جولة في البلدة القديمة في مدينة بيت لحم إلى أن استقر به المقام في كنيسة المهد، حيث قام دليل سياحي بإطلاع الوفد على المراحل التاريخية التي مرت على الكنيسة منذ تأسيسها وحتى الوقت الراهن، ثم انتقل الوفد إلى ساحة المهد للمشاركة في إضاءة شجرة الميلاد بحضور جمع غفير من الشخصيات الرسمية والمحلية بالإضافة إلى الأهالي ليغادر بيت لحم إلى مدينة رام الله.
وفي اليوم التالي 16-12-2009 توجهت الوفود الزائرة إلى مدينة نابلس للقيام بجولتها المقررة.

وقد كان في استقبالهم حين وصولهم لمقر جمعية المستقبل طاقم الجمعية الذي رحب بالوفد، وقد تحدث عصام الدبعي عن سعادته البالغة بوجود هذه الشخصيات الهامة والمحبة للشعب الفلسطيني، شاكرا لهما تضامنهم ومحبتهم لشعبنا.

وانتقل الوفد إلى جامعة النجاح الوطنية حيث كان في لقائه الدكتور علاء أبو ضهير مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة، الذي رافق الوفد للإلتقاء بالدكتور ماهر النتشة النائب الأكاديمي لرئيس الجامعة الذي رحب بالوفد الزائر و شرح له أهم المحطات الرئيسية التي مرت بها جامعة النجاح الوطنية، والتطور الهائل الذي عاشته الجامعة في الفترة الأخيرة، وبعدها توجه الوفد برفقة الدكتور علاء أبو ضهير لزيارة مبنى الأكاديمية الجديد التابع لجامعة النجاح، حيث قام بجولة شملت الكليات ومسرح الأمير تركي.

وبعد إنتهاء الجولة توجه الوفد إلى منتجع حياة نابلس حيث تناول الغداء على شرف الوفد العديد من الشخصيات الإعتبارية في محافظة نابلس.

وتجدر الإشارة هنا إلى حجم التغطية الإعلامية الكبير التي تناولت إحتفالية إنطلاق برلمان شباب فلسطين على المستويات المحلية بما فيها إعلام فلسطينيي الداخل وكذلك وسائل الإعلام العربية والأجنبية، حيث أفردت وسائل الإعلام مساحات كبيرة لتغطية الإحتفالية سواء على مستوى التقارير المكتوبة أو على مستوى عرض الصور. وكانت وسائل الإعلام قد تواجدت بشكل كبير في قاعة قصر الثقافة الذي احتضن الإحتفالية.