الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوووووووووووم ** يكتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 18/12/2009 الساعة: 12:14 )
زوووووووووووم ** يكتبها : وجدي الجعفري
كل عام وانتم بخير نقولها لكل المتشبثين بالوطن والقضية متمنين ان تهل علينا السنة القادمة وقد تحققت امانينا بالحرية والاستقلال واقامة دولتنا على ترابنا ونغرس العلم الفلسطيني فوق القدس .

الحاج مصطفى الشرباتي
الحاج مصطفى الشرباتي من اعمدة نادي شباب الخليل اتصلنا به معاتبين في مسألة معينة ، تابعها الحاج فورا ، ووضح لنا الموقف ، ومن جملة ما قاله الحاج ان العميد ساكن فينا ونحن نعشق الرياضة ولا يهمنا هذا المنصب او ذاك المهم ان نبقى في هذا الموقع الذي بنيناه بجهدنا وعرقنا فشباب الخليل جزء من لحمنا وعظمنا وهو ساكن فينا ولا نبخل عليه ما استطعنا وما دمنا قادرين على العطاء ...
موقف كبير وعظيم زاد من احترامنا للشرباتي الذي نكن له كل ود واحترام واتمنى ان تكون هذه الروح عند الجميع ، يقدموا ليس طمعا في منصب او مكانه ، وانما من اجل خدمة الرياضة الفلسطينية والشباب التي تصب في النهاية في خدمة ابناء شعبهم وقضيته المصيرية .

دوري كرة السلة
انطلقت مباريات بطولة كأس كرة السلة يوم الاثنين في صالة السرية وفاز في مباراة الافتتاح فريق دلاسال القدس على فريق بير زيت ، وعقب العديد من الرياضيين على مستوى المباراة بأنها جاءت متوسطة المستوى . وفي يوم الثلاثاء اقيمت مباراة اخرى في نفس البطولة جمعت سرية رام الله " بطل الموسم الماضي " واهلي القدس ، وكان رأي العديد من عشاق اللعبة أن المباراة كانت متوسطة المستوى ايضا ، وإذا ما اخذنا بعين الاعتبار الفرق الاربعة التي لعبت في المباراتين السابقتين هي من فرق الصفوة ، فإنني اصل الى نتيجة مفادها ، صحيح ان البطولة في بدايتها، ومع تقدم عمر البطولة سيتحسن مستوى الاداء ـ، ولكن اعتقد ان السبب الابرز هو توقف المباريات الرسمية والبطولات فترة طويلة من الزمن وهذا يتطلب من اتحاد السلة ان يأخذ ذلك بعين الاعتبار في الموسم القادم الذي سينطلق في بداية العام حيث تمتد المباريات لمساحة كبيرة من الزمن .

العبيدية الى الاردن
فريق العبيدية من الفرق المكافحة والتي استطاعت ان تصل بجدارة الى مستوى فرق الدرجة الممتازة " أ " ، محمد الردايدة رئيس النادي الجديد مع الهيئة الادارية للنادي بالاضافة الى الخيرين من ابناء البلدة ، اخذوا على عاتقهم اخراج الفريق العبيدي من الحالة التي يعيشها بإقامة معسكر تدريبي في الاردن يستمر لمدة 10 ايام " .
رئيس النادي قال الهدف هو الخروج من الحالة النفسية التي عاشها اللاعبون في مرحلة الذهاب وكذلك تجريب اللاعبين الجدد الذين انضموا للفريق وهم ثلاثة من عرب الداخل .
يبقى ان نقول ان اصرار وكفاح ورجولة ابناء العبيدية بالاضافة الى الى الوافدين الجدد الى الفريق ،يعني اداء افضل بل متطور خاصة اذا ما علمنا ان فريق العبيدية خسر العديد من مبارياته في الدقائق الاخيرة .

بلعاوي انتفاضة الاياب
في حديث ادلى به الكابتن غسان بلعاوي مدرب منتخب الامعري لراديوهات "وكالة معا " في البرنامج الرياضي "اولا بأول " قال ان مرحلة الاياب في الدوري الممتاز ستشهد انتفاضة كروية وأضاف ان العديد من الفرق ستتسلح بلاعبين جدد وهذا سيؤثر على ادائها ، كلام دقيق صرح به رجل عارف ببواطن الامور ،وهذا يعني ان مرجلة الاياب ستكون ان شاء الله ،اجمل وافضل في مستوى اداء الفرق ،التي نتمنى لها جميعها التوفيق .


اين كأس الدوري العام
فوجئت عندما قال لى الاستاذ يحيى عبد العزيز مدرب فريق انسات ابداع لكرة الطائرة بأن فريقه الذي حصل على بطولة الدوري العام في كرة الطائرة لم يتسلم حتى الان الكأس والجوائز المخصصة للبطولة ، كما ان هناك بعض المباريات التي ستحدد ترتيب بعض الفرق لم تجري حتى اليوم ،ونحن على اعتاب افتتاح الموسم الجديد ؟؟؟؟


"مش عارفين شو بده "
أحد مسؤولي اندية كرة السلة " مش عارفين شو بده " اذا ذهبنا وغطينا اخبار فريقه فيتهمنا هذا المسؤول بعدم الحياد ،وإذا لم نذهب بحكم الضغط الكبير في العمل يرسل لنا عبارات العتب واللوم ، علما بأن هذا المسؤول هو الذي يكتب اخبار ناديه ولا يزودنا بها ، كما انه في معظم الاوقات يكتب وصفا للمباريات التي يلعبها فريقه ويرسلها الى بعض وسائل الاعلام ولا يرسلها لنا واشياء اخري كثيرة لا داعي لذكرها هنا .
نحن بدورنا نهمس في اذن صديقنا ونقول له ان القسم الرياضي في وكالة معا والذي فتح ذراعيه للجميع يعاهد الاربعة مليون قارئ الذين يتصفحونه شهريا انه سيبقى منارة للجميع فنحن نعمل من اجل مؤسساتنا وخدمتها على فدم المساواة .