السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

كارولين صهجيان : اللاعبة الوحيدة في فريق العشرة لاعبين

نشر بتاريخ: 18/12/2009 ( آخر تحديث: 18/12/2009 الساعة: 20:27 )
بيت لحم - معا - حاورها وجدي الجعفري - كارولين صهجيان ابنة القدس والوطن ،رأيتها تجري كالغزال في مباراة المنتخب الوطني الفلسطيني ونظيره الاردني ، تطور اداؤها منذ عام وبشكل ملفت ، حتى انها اخذت مكانها بين الكبار بكل هدوء ، تقدم اسبوعيا في صالة ابو عمار وجبة كروية تمتع المشاهدين المتابعبن للدوري النسوي ،ومع كارولين كان هذا اللقاء :


الاسم : كارولين صهجيان
العمر :16 عاما .
المعدل : 80
الهواية :كرة القدم وكرة السلة .


سمعنا انك تمارسين لعبة كرة القدم مع فريق ذكور ؟
نعم منذ ان كان عمري 7 سنوات كنت ادرس في مدرسة الارمن بالقدس دخلت نادي الارمن انا وثلاث اخوة لدي وقام نادي الارمن بذلك الوقت باقامة فريق كرة قدم للذكور وكنت انا البنت الوحيدة مع عشرة لاعبين وبعد فترة قليلة قام مدربا الفريق " روبين نلبنديان وارمين اللميان " بوضعي كابتن الفريق لمواليد 1993 وذلك بسبب مهارتي في اللعب والتزامي بالتدريب ولياقتي العالية ، ولعبت انا والفريق العديد من البطولات وحصلنا على المراكز الاولى والثانية داخل اراضي 1948 وانا كابتن للفريق حتى الان واقوم بتدريبهم ايضا .

كيف انضميتي لنادي شابات العاصمة ؟
انضميت لنادي شابات العاصمة عندما كان مدربي " روبين نلبنديان" يقطن بالقرب من ملعب جمعية الشبان المسيحية الملعب الذي يتدرب فيه لاعبات شابات العاصمة فشاهد المدرب اللاعبات وهن يتدربن وتحدث مع رئيسة النادي الاخت سامية شعبان عني وقالت له سامية "احضرها في التدريب القادم "، وقال لي المدرب عن الفريق وذهبنا انا وهو الى التدريب واعجب مدرب شابات العاصمة بمهاراتي باللعب وانضممت الى النادي واصبحت اتدرب معهم بشكل مستمر ولعبنا العديد من المباريات وها انا العب معهم حتى الان .

مع من تفضلين اللعب اكثر مع فريق الذكور ام الاناث ؟
منذ صغري افضل اللعب مع فريق شباب اكثر ويعود السبب في ذلك ان الشباب لديهم روح رياضية ومنافسة اكثر من البنات وهناك تفاهم اكبر بينهم في اللعب بعكس البنات .

ما رأيك بمستوى الدوري النسوي والفرق والتحكيم لهذا الموسم ؟
مستوى الدوري هذا العام افضل من العام السابق من وجهة نظري ويعود السبب في ذلك هو اقتراب بعض الفرق من نفس المستوى بسبب ارتفاع مستواهم وتنافسهم في العديد من المباريات بغض النظر عن الفرق حديثة النشأة .

اما عن الحكام فمستواهم جيد الا ان هناك بعض الاخطاء التحكيمية الكبيرة لبعض الحكام ، برأي انه يجب على الحكام تحذير اللاعبة قبل محاسبتها عن اي خطأ ترتكبه لاننا ليس بلاعبات محترفات باللعب وقوانين الكرة الخماسية .


افضل فريق نسوي فلسطيني برأيك ؟
من خلال متابعتي للعديد من الفرق النسوية الفلسطينية وجدت ان فريق السرية هو افضل فريق نسوي فلسطيني لعدة اسباب فقد تابعت العديد من تدريباتهم ووجدت انهم متعاونون كثيرا ويلعبون بروح جماعية وهذا ما يميزهم عن العديد من الفرق الاخرى .

هل تفكرين بالانتقال الى نادي اخر ؟
لا ، سأبقى في نادي شابات العاصمة ولا افكر بالانتقال ابدا .

ما رأيك بمدرب فريق الشابات الكابتن علاء عويضة ؟
علاء عويضة مدربي وانا احترمه كثيرا واستفدت منه الكثير وهو يعطينها جرعتين تدريبيتين اسبوعيا ويعلمنا في كل مرة تمارين جديدة عدة عن معاملته الرائعة معنا .

افضل لاعبة كرة قدم : انا " كارولين صهجيان ".
افضل نادي : شابات العاصمة .
من تشجعين ريال ام برشلونة ؟ اشجع نادي برشلونة .
افضل لاعب عالمي : ميسي
افضل حارس مرمى نسوي : اية ابو سرية .
افضل حارس مرمى عالمي : كاسيس
افضل لاعب كرة قدم في الدوري الفلسطيني : ايهاب ابو جزر