الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تنظم المهرجان الثقافي المركزي في قاعة المدرسة العدوية

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 15:30 )
طولكرم- معا - بحضور رأفت بلعاوي القائم بأعمال محافظ طولكرم والاستاذ عبد اللطيف تيم مدير التربية والتعليم والعميد شكري عبد الحميد قائد منطقة طولكرم والعقيد يوسف الدحلة مدير شرطة طولكرم والاستاذ محمد الصباح ممثل عن وزير التربية والتعليم العالي وشكري الجلاد رئيس الغرفة التجارية وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والهيئات التدريسية في المحافظة , نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم المهرجان الثقافي المركزي في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات.

وتخلل المهرجان مقطوعة موسيقية لذكور عبد الرحيم محمود وحلمي حنون والفاضلية ، واغنية لمدرسة ذكور اجنادين ، وكورال المديرية لمدارس بنات محمود الهمشري ، وابراهيم الخواجا، زنوبيا، جمال عبد الناصر وعمر بن عبد العزيز الاساسية ومسرحية شريعة الغاب قدمتها بنات عمر بن عبد العزيز ودبكات شعبية قدمتها طالبات مدرسة عمر بن عبد العزيز الاساسية وطلاب مدرسة دير الغصون الثانوية، وقصيدة شعرية القاها الطالب احمد سريس من مدرسة الفاضلية الثانوية، ولوحة تراثية قدمتها بنات ارتاح الثانوية .

وفي كلمة القاها البلعاوي اشار الى ان محافظة طولكرم هي محافظة النجاح والتفوق، مؤكداً على ضرورة ان تظل كذلك بجهود المربين التربويين والهيئات التدريسية وتوجيهات الوزارة، لافتاً الى اهمية العلم والتعلم في تسخير الحياة واكتشاف مكنوناتها التي خلقها الله تعالى للإنسان.

واعرب بلعاوي عن تقديره لأسرة التربية والتعليم والقائمين على المسيرة التربوية والتعليمية للجهود التي يبذلونها من اجل تخريج جيل يصنع الحياة ولوزارة التربية والتعليم التي استطاعت رغم ضيق الحال وضعف الامكانيات والحصار والاغلاق الاسرائيلي مواصلة مسيرتها التعليمية في مدارس الوطن.

تيم اكد ان ما نشاهده اليوم من معارض ومهرجانات علمية وفنية وثقافية انما هو نتاج متكامل لأبنائنا وبتوجيه ورعاية من معليمهم،وطمأن اولياء الامور بأن ما شاهدوه من فعاليات تربوية واداء متميز من ابنائهم سيكون مصدر سعادة لهم واطمئنان على سلامة المسيرة التربوية في هذا الوطن.

كما اشار مدير التربية والتعليم على ان النهوض بالعملية التربوية والارتقاء بها وتطور الحياة التي تشهد تعقيدات وتغيرات سريعة تقع على عاتق المعلم بالدرجة الاولى حيث ان النهضة الوطنية والبقاء في هذا العالم المتغير تستدعي ان يكون المعلم كلمة السر في هذا كله.

ونقل الصباح في كلمة نيابة عن وزير التربية والتعليم العالي تحيات الوزير واسرة الوزارة للقائمين على هذا المهرجان ولمديرية التربية والتعليم لجهودها الكبيرة وانجازاتها الرائعة في كل المجالات التي تصب في مصلحة الطلبة والتي تشعر بالفخر والاعتزاز .

واكد ان محافظة طولكرم ليست فقط محافظة التفوق الاكاديمي انما في كل النشاطات الاخرى وهذا يدل على مدى التفوق في المدارس بجهود الهيئات التدريسية فيها.

وسبق المهرجان افتتاح المعرض العلمي المركزي في مدرسة العدوية والذي اشتمل على مشاريع علمية متنوعة في الفيزياء والكيمياء والاحياء والرياضيات هي نتاج العام الدراسي (2005-2006).

واعربت عفاف الحاج حسن مديرة المدرسة عن املها في ان تبقى مدرسة العدوية عالية ومحظوظة على مستوى الوطن وان تبقى على مسيرة العلم والاوائل كما كانت دائماً.