السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فضائية" الفلسطينية " تعلن وقف بثها نهاية الشهر

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 20:10 )
بيت لحم- معا- اعلنت قناة "الفلسطينية" الفضائية الناطقة باسم حركة فتح اليوم الخميس عن وقف بثها التجريبي اعتبارا من 31/12/2009، وذلك لاسباب مالية وفنية، كما ورد في الاعلان.

وقالت "الفلسطينية" في إعلان لها اليوم بعد ان اوقفت برامجها، إنها قررت وقف بثها التجريبي اعتبارا من 31/12/2009، "على أن تعود في اقرب وقت ممكن حالما تتوفر لها عناصر النجاح والاستمرار من الجوانب المالية والفنية".

وأعتبرت القناة أن اطلاق "الفلسطينية" كان خطوة جرئية باتجاه سد النقص الناتج عن غياب الادوات الاعلامية الفتحاوية التي تحمل رسالة الحركة إلى الشعب الفلسطيني والعربي، مضيفة" أن القناة لعبت دورا اعلاميا وطنيا وتعبويا خاصة اثناء التحضير وخلال مؤتمر فتح السادس".

وشكرت القناة الرئيس محمود عباس الذي أولاها الرعاية والاهتمام وقيادة فتح وجميع العاملين فيها.

وكانت "الفلسطينية" قد انطلقت قبل نحو 6 اشهر كمنبر اعلامي فضائي لحركة فتح، وكلفت حينها نبيل عمرو بتأسسها، والذي سرعان ما استقال منها، ليتولى مهام ادارتها يحيى يخلف الذي قدم هو الاخر استقالته بسبب صعوبات تتعلق بالتمويل والكادر.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قررت وقف بث القناة، بسبب صعوبات في توفير التمويل اللازم لها، اضافة إلى انتقادات وجهت لإدارئها الذي بدا متواضعا، ودون المستوى الذي كانت تطمح إليه الحركة، على حد قول أحد اعضاء اللجنة المركزية.