الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال الزراعة والتصنيع الغذائي تعقد اجتماعها الثالث باريحا

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 18:09 )
اريحا- معا- عقد مساء اليوم الخميس في مقر كتلة التحرير العمالية في اريحا الاجتماع الثالث لنقابة عمال الزراعة والتصنيع الغذائي بحضور كل من غازي ابو الهيجاء وامل ابو شوشة وحنان هديب وهيلين ابو الهيجاء وعبد المعطي المقيطي وفوز فهيدات والاعلامية لبنى سلامة.

واكد رئيس الجمعية غازي ابو الهيجاء على حصول النقابة على ترخيص وزارة العمل من اجل مزاولة النقابة اعمالها، كما وقام اعضاء النقابة بزيارة بعض المزارع كمزرعة للدواجن واخرى للمزروعات.

كما وتمت الموافقة من قبل الهيئة الادارية للنقابة للانضمام للاتحاد العام لعمال فلسطين على ان يعرض قرار الانضمام للاتحاد على الهيئة العمومية للنقابة من اجل المصادقة عليه، هذا وتم تشكيل وفد من اعضاء النقابة من اجل زيارة الاتحاد لمناقشة الانضمام له.

وقد تم اعتماد برنامج عمل لمدة شهرين وبالتنسيق مع مديرية العمل في اريحا من اجل تبني هذا البرنامج , والذي يشتمل على زيارة المشروع الانشائي العربي ومصنع غوشة للمواد الغذائية ومصنع المياه وبعض المزارع الخاصة والعامة في محافظة أريحا والتي لم تتم زيارتها قبل الحصول على الترخيص، وتأتي تلك الزيارات من اجل الاطلاع على المشاريع والاستفادة من خبرات العمال واخذ ارائهم واستيضاح المشاكل التي تعترضهم.

اما حول فتح باب التنسيب وانضمام اعضاء جدد فقد اعلن رئيس النقابة ابو الهيجاء عن استعداد النقابة لتنسيب أي من عمال الزراعة والتصنيع الغذائي على ان يوافق المنتسب على النظام الداخلي للنقابة ودفع الاشتراك ويكون مقر النقابة هو مقر كتلة التحرير العمالية لحين ايجاد مقر خاص بالنقابة.

وناقش الحضور كيفية جمع الاشتراكات، كما وتم تكليف رئيس النقابة بطباعة سندات قبض وصرف وعمل ختم خاص بالنقابة وغير ذلك.

وقد اختتم الاجتماع بمطالبة النقابة وزارة العمل والجهات المختصة بتوفير فرص عمل لعمال الزراعة ورفع الاجور من اجل توفير مستوى معيشي جيد، ومن اجل ثني عمال الزراعة عن العمل في المستوطنات وتشجيعهم على العمل في المزارع والمصانع الوطنية.