السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الاولى فوز طوباسي عريض على جورة الشمعة 4/1

نشر بتاريخ: 18/12/2009 ( آخر تحديث: 18/12/2009 الساعة: 20:54 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في اطار مباريات دوري الدرجة الاولى " أ "جرت مساء اليوم على ستاد الخضر الدولي مباراة بكرة القدم جمعت فريقي طوباس وجورة الشمعة وقد انتهت المباراة بفوز عريض لصالح ابناء طوباس 4/1 وفيما يلي تفاصيل اللقاء :
الشوط الاول :
بدأ فريق جورة الشمعة هذا الشوط مهاجما وقد اسفرت احدى هجماته عن احتساب ركلة جزاء لصالحه بعد ان لمس احد المدافعين الكرة بيده فتصدى لها اللاعب مرتجى عدنان الذي سدد في الزاوية البعيدة معلنا عن هدف التقدم للجورة كان ذلك في الدقيقة 3 من عمر اللقاء .
خلال العشر دقائق الاولى سيطر فريق جورة الشمعة واعتمد لاعبوه على التمرير من اول لمسة ولم يسمحوا لفريق طوباس بالتحكم بالكرة .
تحرك بعد ذلك فريق طوباس الا انهم لم يستيطعوا ان يشكلوا خطرا حقيقيا على مرمى الجورة فيما تسابق الفريقان لاحراز الاهداف .
عمر ابو محسن لاعب طوباس رفع كرة على رأس ياسر ابو الهنا سددها بجوار القائم وكانت اخطر الفرص الطوباسية حتى اللحظة تلك . وفي الدقيقة 31 فرص لا تعوض لجورة الشمعة من خلال عمر ابراهيم وكانت من هجمة مرتدة حاور فيها الظهير الطوباسي وسددها بجوار القائم .
في الدقيقة 40 جلال ابراهيم اللاعب المدافع سدد كرة ثابته لمصلحة فريق جورة الشمعة الا ان الحارس الطوباسي استبسل في ابعادها واخرجها ركنية .
في الدقيقة 45 اللاعب الطوباسي البديل محمد سمير سجل هدفا جميلا بعد ان سدد كرة هائلة من خارج الجزاء لتعانق الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بالنتيجة 1/1 .

الشوط الثاني :
كان هذا الشوط في مجمله طوباسيا واستطاع فريق طوباس من تسجيل ثلاثة اهداف لتنتهي المباراة بفوز طوباس 4/1 وقد كان ذلك بداية في الدقيقة 10 بعدما استغل لاعب طوباس مصطفى محاجنة خطأ دفاعي ارتكبة ظهير جورة الشمعة ليسدد كرة قوية عانقت الشباك . ثم أنقذ حارس الجورة محمود عبد الله مرماه من هدف محقق بعدما خرج في الوقت المناسب وابعد كرة مصطفى محاجنة التي حاول الانفراد بالحارس .
وفي ظل هذه الاجواء والتقدم الطوباسي ترك جلال ابراهيم الظهير القشاش للجورة مكانه وتقدم لمعاونة رجال الهجوم على امل احراز هدف التعادل فما كان من طوباس الا الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي حققت من خلالها هدفين اضافيين ففي الدقية 37 من عمر الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة استطاع عنان عبد الرازق من استثمار كرة محمد جمعة العرضية ويسددها في الشباك وفي الدقيقة 45 اضاف محمد سمير الهدف الرابع لفريقه من كرة اخطأ الحارس الشمعاوي في تقديرها لتسكن الشباك لينتهي اللقاء بفوز ةطوباسي عريض بالنتيجة 4/1 .
حكم اللقاء : محمد جبريل وساعده هاني الحسنات ، كمال شريتح وخالد الشلودي رابعا .