الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية تعرض اوبريت "سلاماً عليك" بمناسبة مرور 30 عاما على إنشائها

نشر بتاريخ: 19/12/2009 ( آخر تحديث: 19/12/2009 الساعة: 16:22 )
غزة- معا- عرضت اللجنة العليا بالجامعة الإسلامية لإحياء احتفالية 30 عاماً على إنشاء الجامعة، تحت رعاية النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية- الأوبريت المسرحي "سلاماً عليك".

وحضر الأوبريت الذي عُرض في مركز المؤتمرات بالجامعة الإسلامية الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، وأعضاء مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس الجامعة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، وممثلون عن المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، والعاملون في الجامعة الإسلامية، وطلاب وطالبات من الجامعة الإسلامية.

ويعرض الأوبريت المسرحي مراحل تطور عمران الجامعة بدءاً من مرحلة الخيام، مروراً بمرحلة القاعات المسقوفة بالأسبست ووصولاً إلى مرحلة المباني الدائمة التي شيدت في الجامعة قبل عشرة سنوات ونيف، وركز الأوبريت المسرحي على المعاني والقيم التي تتمتع بها الجامعة الإسلامية وتحرص على إشاعتها، مثل: السلام، والخير، والعلم، والعمل.

وحيا الأوبريت إقامة صروح العلم واعتبرها بأنها من أهم الإنجازات التي تسجل للشعب الفلسطيني.

والأوبريت المسرحي من تأليف وسيناريو: الدكتور كمال غنيم، وألحان: حسام نصار، وتوزيع وهندسة صوتية: محمود سلمي، وأداء: عز اللبابيدي، ومحمد السوافيري، وسليم صيام، وهاني راشد، وبمشاركة الفنان فضل أبو نعمة.

والأوبريت تمثيل واستعراض فرقة بلدنا للمسرح والاستعراض، وإنتاج وتنفيذ: مركز بلدنا للثقافة والفنون، وإشراف عام: الدكتور زكريا زين الدين، وإدارة الإنتاج: الجامعة الإسلامية ممثلة بعمادة التخطيط والتطوير ودائرة العلاقات العامة، وإخراج: المهندس سليم صيام.