الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة المبدعة تقوم بالجلسة التقييمية النهائية لمشروع النادي البيئي

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 12:10 )
غزة - معا - قامت جمعية المرأة المبدعة بعقد الجلسة التقييمية الأولى لمشروع النادي البيئي المرحلة الاولى الممول من مؤسسة التعاون.

استهدفت الجلسة الفترة من 15/11 الى 15/12 تم من خلالها تقييم العمل داخل المدارس التي ينفذ المشروع بداخلها.

وافتتح المدرب علي الكيلاني الجلسة باستعراض للفترة السابقة للمشروع بعد عمل الزيارات الميدانية للمدارس وحجم المنتجات التي الطلاب بعملها ونوعيتها.

وتحدث المدرب يعقوب حجو عن الفئة المستفيدة من المشروع وانهم وان كانوا بسن صغيرة الا انهم استفادوا من العمل واكتسبوا علما جديدا عن طريق اعادة التدوير.

من جهتها وضحت كل مدرسة مدى التزامها بالمشروع وانهاء العمل حسب الخطة الموضوعة وان المعارض التي قاموا بتنظيمها داخل المدارس هو دليل على نجاح المشروع.

بعد ذلك قام فريق التنفيذ بوضع اهم العقبات التي واجهتهم وكيفية التغلب عليها واهم قصص النجاح وتوصياتهم للمرحلة القادمة.

وفي نهاية الجلسة تم التنسيق لتجهيزات المعرض النهائي بوضع برنامج حفل الافتتاح واعداد الكلمات التي سيتم القائها والية الدعوة لحضور المعرض ومشاركة طلاب النادي البيئي وكذلك تنسيق عرض المنتجات.

يذكر ان هذه الجلسة تأتي ضمن ثلاث جلسات تقيمية للمشروع الذي يتم تنفيذه في خمس مدارس داخل قطاع غزة وبمشاركة خمسة عشر معلمة وخمس منشطين ويستهدف مائة وخمسون طالبا من المرحلة الاساسية لتعليمهم على كيفية استغلال الخامات البيئية في اعادة التدوير وكذلك توعيتهم وارشادهم للحفاظ على البيئة من خلال الممارسة العملية.