السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ الخليل يستقبل وفدا عربيا

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 14:05 )
الخليل-معا- استقبل نائب محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد اليوم الاحد، وفدا عربيا يزور الوطن بدعوة من اللجنة الوطنية العليا للاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 للوفود العربية من خارج فلسطين للمشاركة في حفل الختام الذي أقيم في محافظة نابلس.

وضم الوفد أعضاء من الجامعة الأردنية، ووفد كويتي يمثل مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، ومراسلة تلفزيون فلسطين في الأردن، ومراسلة تلفزيون فلسطين في سوريا.3

ورحب نائب المحافظ بالوفد الضيف، مشددا على أهمية هذه الزيارة ودورها في توطيد العلاقات الثقافية والاجتماعية تساهم في نقل حقيقة ما يجري على الأرض عبر المشاهدات الميدانية.

وقدم أبو زنيد شرحا تفصيليا حول الوضع العام بالمحافظة، مشيرا إلى كونها من اكبر محافظات الوطن تتميز بكثافتها السكانية تأثرت قطاعاتها المختلفة وبنيتها المؤسساتية والاجتماعية بالاحتلال والاستيطان مدينتها مقسمة الى منطقتين احدهما خاضعة للسيطرة الإسرائيلية والأخرى للسلطة الوطنية يتميز مواطني المحافظة بعملهم الجدي والدءوب وخصوصا في مجال التجارة والصناعة.

وشار أبو زنيد إلى أوضاع البلدة القديمة من المدينة التي تعاني جراء وجود 400 مستوطن يحتلون المدارس والمساجد ويغلقون العديد من المحال التجارية والشوارع، إضافة الى إغلاقهم سوق الخضار المركزي و محطة الباصات.

وحول الأوضاع خارج المدينة تحدث نائب المحافظ عن الحواجز والاغلاقات والتوسع الاستيطاني وبناء الجدار، كما وضع الوفد في صورة ما تعانيه قطاعات الاقتصاد والصحة والتعليم والأمن وغيرها من القطاعات التي تأثرت نتيجة الاحتلال.

من جانبه شكر أعضاء الوفد نائب المحافظ على حفاوة الاستقبال وعلى المعلومات القيمة التي قدمها حول الأوضاع بالمحافظة مشيدين بصمود أهالي المحافظة و ثباتهم.