الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

140 متضامنا تركيا ينضمون إلى قافلة شريان الحياة (3)

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 14:22 )
غزة-معا- أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود اليوم الاحد، أن 140 متضامنا تركيا انضموا إلى قافلة شريان الحياة (3) التي عبرت الأراضي السورية قادمة من تركيا صباح اليوم، في طريقها إلى قطاع غزة.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي التابع لها، أن المتضامنين الأتراك التحقوا بالقافلة مع زملائهم الأوروبيين، إلى جانب 65 سيارة وشاحنة محملة بالمساعدات الطبية والإنسانية قدمتها هيئة الإغاثة والتنمية التركية كمساعدة لأهالي قطاع غزة المحاصرين.

وأضافت اللجنة أن التوقعات تشير إلى أنه سينضم عدد كبير من المتضامنين العرب من سوريا والأردن عند عبور القافلة هذين البلدين.

وأعرب البيان عن أمله في أن تسير القافلة حسب البرنامج المخطط لها دون أي إعاقات من أي جهة، لتحقيق أهدافها بإيصال المساعدات التي تحملها للمواطنين المحاصرين في قطاع غزة.

وكانت قافلة شريان الحياة (3) التي يرأسها النائب السابق في مجلس العموم البريطاني جورج جالوي قد انطلقت من العاصمة البريطانية لندن في السادس من ديسمبر الجاري مرورا بفرنسا وإيطاليا واليونان تركيا وحاليا سوريا ومن ثم إلى الأردن ومصر باتجاه غزة التي من المتوقع وصولها إليها في 27 من الشهر الجاري.