الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب "الشباب والمتطوعون" في جمعية أصدقاء المريض بطولكرم

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 14:57 )
طولكرم - معا - جرت اليوم في جمعية أصدقاء المريض الخيرية بمحافظة طولكرم، انتخابات دائرة الشباب والمتطوعين بإشراف مجلس إدارة الجمعية.

وكانت النتائج على النحو التالي: نعيم جراب ونور بهتي ورامي عليان منسقين لإدارة اللجان، ومرشد غانم للجنة الصحية، وأشرف شاهين وسعاد زهران للجنة الإعلام، وعلاء غانم للجنة الأنشطة، وعائشة النجار ونور بهته للجنة المالية، وآلاء جمال وآية ددو وبراء الحلة للجنة الاجتماعية، وعدي الجلاد للجنة أصدقاء الدفاع المدني، ونعيم جراب ونور بهته للجنة الفنية.

و أكد خالد أبو خاطر رئيس الجمعية على أهمية إنشاء دائرة متخصصة في مجالات الجمعية من أجل دعم ومؤازرة أهداف الجمعية الخيرية في المجالات الصحية.

وشدد الدكتور سليمان الخليل عضو الهيئة الإدارية في الجمعية، إلى أهمية الشباب والمتطوعين، 'حيث أثبتت جميع الدراسات أن المجتمع الفلسطيني هو مجتمع متطوع تدرب على مواجهة الصعوبات التي يواجهها لأسباب متعددة، ومن هذا المنطلق استثمار الشباب هو واجب وطني علمي لأنهم المستقبل التي تبنى عليهم الأحلام والأهداف الطيبة لمجتمعنا الفلسطيني' .

من جانبه، تحدث بلال بدير نائب رئيس الجمعية عن أهمية تشكيل هذه اللجان من أجل التواصل مع المجتمع المحلي، وعن مضمون العمل الاجتماعي التطوعي في البرامج الصحية المختلفة.

وأضاف أن قراراً من مجلس الإدارة تم اتخاذه بإنشاء لجان متخصصة من خلال إشراك أبناء المحافظة في فعاليات الجمعية، مبيناً أهداف هذه اللجان وضرورة التواصل مع كافة الشرائح المجتمعية.

وأوضح نضال الجلاد من مديرية الدفاع المدني في طولكرم أن تشكيل هذه اللجان يأتي من أجل تقديم يد العون إلى المجتمع في حال حدوث كوارث، ولفت إلى أنه سيتم عقد دورات للشباب من خلال الدفاع المدني، وتشكيل مجموعات من المتطوعين للتدريب في مجالات الإطفاء والإسعاف الأولي على الإنقاذ وقت التعرض لكوارث وأحداث.