الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تعقد مؤتمرا حول التراث الشعبي الفلسطيني في القدس

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 13:15 )
القدس- معا- يعقد برنامج البحث العلمي والدراسات العليا ودائرة العلاقات العامة بجامعة القدس المفتوحة اليوم الثلاثاء، مؤتمراً بعنوان "التراث الشعبي الفلسطيني في القدس الشريف: هوية وانتماء"، برعاية كريمة من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وذلك صباح يوم الاثنين 28/12/2009.

وأوضح د. حسن السلوادي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن المؤتمر يعقد بمناسبة الاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009م، وقال "إننا نأمل أن تسهم الجامعة من خلال مشاركتها في هذه الاحتفالات بإبراز خصوصية التراث الشعبي الفلسطيني في القدس الشريف، ودوره المميز في الحفاظ على مقومات الهوية الوطنية الفلسطينية واثرائها في زمن بات فيه التراث الشعبي والثقافة الوطنية في مدينتنا المقدسة مهددين بفعل الاجراءات الإسرائيلية المتواصلة".

وبين السلوادي أن المؤتمر يتضمن ثلاثة محاور رئيسة هي: أنماط التراث الشعبي في القدس الشريف، والتراث الشعبي في القدس قيمة وأصالة وانتماء والمخاطر التي تهدد التراث الشعبي المقدسي وسبل الحفاظ عليه.

وشارك في تغطية هذه المحاور والكتابة فيها متخصصون في التراث الشعبي الفلسطيني، وأشار إلى أنه سيقام على في اليوم الثاني من يوميْ المؤتمر حفل تراثي كبير، تقدم فيه ألوان وفقرات مميزة من التراث الفني الشعبي الأصيل في القدس خاصة وفلسطين عامة.