الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن من غزة يناشد الرئيس لتوفير العلاج له

نشر بتاريخ: 22/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 15:11 )
غزة- معا- ناشد مواطن من مدينة غزة يبلغ من العمر 65 عاما الرئيس محمود عباس والضمائر الحية وكل الجهات المعنية بمساعدته بتوفير العلاج له نظرا لعدم توفره في قطاع غزة وارتفاع سعره حيث يصل سعر العلبة الواحدة منها الى 4 ألاف دينار أردني.

وأوضح المواطن الذي تتحفظ وكالة "معا" عن نشر اسمه انه يعاني من مرض خبيث في الكلية والعظام وذهب إلى عمان للعلاج على نفقة السلطة الفلسطينية وأجريت له عملية استئصال للكلية وعملية أخرى باليد وتم تركيب بلاتين بدل العظام التي تم استئصالها.

ويضيف المواطن أن الأطباء في الأردن وصفو له علاج sytent الذي يبلغ سعر العلبة الواحدة 4 ألاف دينار أردني ولا تكفي إلا لأقل من شهر واحد وتم إعطائه علبة واحدة من المستشفى وهو منذ شهر ونصف متوقف عن العلاج لعدم توفره في قطاع غزة وعدم القدرة على تغطية تكاليفه المادية.

وشار إلى أن الطبيب المعالج له في الأردن طلب منه المراجعة بعد ثلاثة أشهر وقدم طلب للسلطة من اجل تغطية تكاليف العلاج لمرة أخرى ووافقت السلطة لكن الأردن رفض إعطائه موافقة على السفر.

وقال انه حاول الحصول على العلاج من غزة ولكنه لم يجده ولجأ إلى وزارة الصحة المقالة فكان ردها أن العلاج غير متوفر ولا يوجد إمكانيات مادية لشراء العلاج من الخارج.