الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان المظالم تعقد لقاء حول الحقوق الخدمية لسكان القرارة

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 11:28 )
غزة- معا- أوصى المشاركون في اللقاء الذي عقدته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان " ديوان المظالم" في قاعة المركز الثقافي في القرارة بعنوان "الحقوق الخدمية لسكان القرارة بضرورة التحرك لإنهاء معاناتهم وحل مشاكلهم خاصة في قطاعات المياه والصرف الصحي والبنية التحتية وإنارة الشوارع.

وافتتح اللقاء المحامي محمود الحشاش الباحث والمنشط المجتمعي بالهيئة حيث رحب بالحضور واستعرض المشاكل التي تعاني منها البلدة ودور الهيئة في متابعة شكاوى المواطنين حول الخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية.

وبين المحامي احمد الغول مدير مكتب وسط وجنوب قطاع غزة بأنه من خلال رصد الهيئة وزيارتها لمنطقة القرارة، اتضح مدى النقص في الخدمات المفترض تقديمها للمواطنين في المنطقة، ما استدعى ترتيب عقد هذا اللقاء لإيجاد المعالجات القانونية والعملية والإنسانية للمشاكل وذلك بالتنسيق مع بلدية القرارة.

واستعرض المهندس عبد الرحيم العبادلة رئيس بلدية القرارة خلال اللقاء الذي شارك فيه حشد من المواطنين، الجهود التي تبذلها البلدية لخدمة المواطنين خاصة فيما يتعلق بتوصيل المياه للمواطنين وتعبيد الطرق وجمع النفايات، مشيراً إلي العقبات الكبيرة التي تعترض عمل البلدية في ظل الإغلاق والحصار، وعدم تمكن البلدية من تقديم الخدمة المطلوبة للمواطنين بسبب استمرار الحصار.

وأكد العبادلة على أن البلدية تعمل بكل جهد لخدمة المواطنين حسب الإمكانات المتاحة، مطالباً المواطنين بسداد ما عليهم من مستحقات للبلدية حتى تتمكن البلدية من أداء رسالتها.

وأكد المهندس عاطف أبو العلا نائب مدير شركة الكهرباء-فرع خانيونس على أن الشركة تعمل بكل جهد على توفير التيار الكهربائي للمواطنين، مشيراً إلى ابرز المشاكل التي تعاني منها الشركة ومنها عدم توفر مواد الصيانة الضرورية بسبب إغلاق المعابر والحصار المفروض على قطاع غزة، ونقص كمية الكهرباء في القطاع مقارنة بالاستهلاك المطلوب، وكذلك عدم التزام المواطنين بدفع الالتزامات المالية المطلوبة منهم، واستعرض ما قامت به الشركة من أعمال أثناء وبعد الحرب الأخيرة خاصة في منطقة بني سهيلا ومحافظة خانيونس.