السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الشطرنج لمدارس الذكور في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 18:41 )
نابلس - معا - تحت رعاية مدير التربية والتعليم – جنوب نابلس الأستاذ أحمد صوالحة وبحضور رئيس قسم النشاطات رغد الدخيل والأستاذ عارف عصايرة والأستاذ أنور دوابشة من قسم النشاطات والدكتور طه دوابشة من الاتحاد الفلسطيني للشطرنج عقدت مديرية التربية والتعليم – جنوب نابلس بطولة الشطرنج لمدارس الذكور الثانوية بمشاركة واسعة من مدارس المديرية، وقد شهدت البطولة تنافساً قويّاً بين المدارس المشاركة ، خصوصاً في المباراة النهائية للمرحلة الثانوية بين اللاعبين مصعب دوابشة من مدرسة دوما الثانوية واللاعب رامي عبد الله من مدرسة قصرة الثانوية حيث فاز فيها الطالب مصعب من مدرسة دوما .

البطولة والتي لاقت إعجاب المعلمين المشاركين هي البطولة السنوية الثانية التي تنظمها المديرية ضمن الخطة السنوية للنشاطات الرياضية ،وبعد إجراء القرعة بين المجموعات التي تم تقسيمها إلى ثلاث مراحل هي الثانوية والأساسية العليا والأساسية الدنيا ، أقيمت المباريات حسب القانون الدولي وبخمس جولات وكانت النتائج على النحو التالي:

المرحلة الثانوية: فاز بالمركز الأول الطالب مصعب عبد الرحيم دوابشة من مدرسة دوما الثانوية المختلطة وفي المركز الثاني حل الطالب أحمد مؤيّد من مدرسة قصرة الثانوية المختلطة فيما حل في المركز الثالث الطالب رامي عبد الله من مدرسة قصرة الثانوية المختلطة.
المرحلة الأساسية العليا :فاز الطالب علاء محمد من مدرسة ذكورحوارة الثانوية بالمركز الأول والطالب عبد الرحمن حسن من مدرسة قصرة الثانوية المختلطة فيما حل في المركز الثالث الطالب نادر محمد من مدرسة ذكور بيتا الثانوية.

المرحلة الأساسية الدنيا: فاز الطالب علي فازع دراوشة من مدرسة ذكور عورتا الأساسية بالمركز الأول ، حيث كان مفاجأة البطولة و فاز بجميع الجولات ، وفي المركز الثاني جاء الطالب أنور سلامة من مدرسة ذكور بيتا الأساسية ، فيما حل الطالب مجاهد جاسر من مدرسة جماعين الأساسية بالمركز الثالث.
راقب وحكم اللقاءات كل من عارف عصايرة مشرف النشاط الرياضي والأستاذ أنور دوابشة من قسم النشاطات والدكتور طه دوابشة والمعلمين أمجد عواد وناضل عواد .
وفي نهاية البطولة قام الأستاذ عارف عصايرة مشرف النشاط الرياضي والأستاذ أنور دوابشة من قسم النشاطات والأستاذ عز الدين دوابشة ممثل نادي دوما الرياضي والدكتور طه دوابشة ومعلمو التربية الرياضية في المديرية بتوزيع الكؤوس والدروع والميداليات على الفائزين علماً بأن هذه الجوائز مقدمة من نادي دوما الرياضي.

وفي النهاية قدّم ممثلو المديرية الشكر للدكتور طه دوابشة من نادي دوما الرياضي والذي ساهم بشكل فاعل في تنظيم البطولة ولرئيس النادي السيد عبد الحميد دوابشة وللأستاذ عزالدين دوابشة ممثل نادي دوما الرياضي على تبرعهم بجوائز البطولة.