الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يلتقي ممثل هولندا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 12:03 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مع ممثل هولندا لدى السلطة الوطنية جاك تويس اوفرد.

وقال البرغوثي انه جرى في اللقاء نقاش الوضع الإنساني في قطاع غزة ومجمل المخاطر التي تمر بها الأراضي الفلسطينية جراء الاستيطان والمواقف المتطرفة التي تتبناها الحكومة الاسرائيلية.

وشرح النائب مصطفى البرغوثي مخاطر السياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ونظام الابارتهايد الذي تكرسه حكومة نتنياهو في الاراضي المحتلة ومخاطر ذلك على مستقبل الاستقرار في المنطقة برمتها.

وأشار البرغوثي إلى تنكر نتنياهو للحقوق الفلسطينية ومبدأ السلام القائم على أساس حل الدولتين واستمرار حكومته في خطواتها التصعيدية من خلال الاستيطان وتهويد الأراضي المحتلة خاصة ما يجري في مدينة القدس، مضيفا ان حكومة نتنياهو لا تريد السلام فهي تتحدث عن مفاوضات غير مشروطة بينما تقرر نتائجها مسبقا عبر رفضها مناقشة حق عودة اللاجئين ومواصلتها تهويد القدس.

ودعا إلى فرض عقوبات على الحكومة الاسرائيلية لإلزامها بإنهاء احتلالها وإزالة المستوطنات واستعادة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وقال البرغوثي إن حكومة نتنياهو التي تحاول استبدال فكرة الدولة الفلسطينية بالجيتو ونظام البانتوستانت تسعى من وراء ذلك إلى نسف الحقوق التاريخية لشعبنا الفلسطيني، متهما الحكومة الاسرائيلية بالمماطلة في انجاز صفقة تبادل الاسرى وسعيها لتعطيلها.