السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجاز نقابي فلسطيني في الاتحاد الدولي لنقابة البناء والاخشاب

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 12:45 )
جنين- معا- حصلت فلسطين على عضوية اللجنة الاستشارية للاتحاد الدولي لنقابة البناء والأخشاب والأعمال العمرانية، وعلى نائب رئيس لجنة المتابعة للاتحاد نفسه وذلك في المؤتمر العام للاتحاد الدولي الذي عقد في مدينة ليل الفرنسية.

وشارك وفد نقابي فلسطيني من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة باير سعيد باير، وأستمر المؤتمر لمدة 5 أيام، وذكر باير أن أعمال المؤتمر تمحورة حول القضايا العمالية والنقابية التي تحاكي الواقع الفلسطيني.

وتم عقد العديد من اللقاءات مع الاتحادات المشاركة في المؤتمر والتي زاد عددها عن 50 اتحاد.

وأكد باير بأن الوفد الفلسطيني نقل الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني سياسيا واجتماعيا وعماليا ونقابيا إلى الوفود المشاركة خاصة الواقع العمالي المتمثل في نسبة البطالة المرتفعة، والواقع المر الذي يمر به العمال داخل الخط الأخضر من ضياع للحقوق وبيئة العمل الصعبة.

من جهتها أكدت الاتحادات المشاركة على استعدادها ورغبتها في تبادل الخبرات والزيارات مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مؤكدين بان الهدف من ذلك هو التواصل مع الشعب الفلسطيني للاطلاع على واقعه من كل الجوانب ، خاصة الواقع العمالي والنقابي .

وعقد المؤتمر بحضور الامين العام للاتحاد الدولي السابق السيدة انيتا التي كانت متفهمة ومتعاونة في كل القضايا العمالية والنقابية التي تهم الحركة النقابية الفلسطينية، والتي ابدت رغبتها في زيارة الاراضي الفلسطينية في اقرب وقت ممكن.

وتخلل اعمال المؤتمر اجتماعات للجنة الاقليمية للاتحاد تم فيها وضع خطة استراتيجية للاتحاد العام للثلاث سنوات القادمة.

وتم عقد لقاءات لدائرة الشباب في الاتحاد الدولي تم فيها مناقشة القضايا التي تهم فئة الشباب في نقابات البناء والأخشاب، مؤكدين اهمية هذا على مستوى الاتحاد الدولي ، لان الشباب عماد الحركة النقابية العالمية.

وفي نهاية المؤتمر اشاد الامين العام الجديد المنتخب للاتحاد الدولي امبت بثبات الشعب الفلسطيني على ارضه، مثمنا دور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في متابعة الامور العمالية والنقابية في فلسطين، ونقل الواقع الفلسطيني الصعب عالميا، مؤكدا أن العام القادم هو عام العمل للاتحاد الدولي في فلسطين.

وأشار الامين العام للاتحاد الدولي على انه سوف يزور الأراضي الفلسطينية مطلع العام القادم.