السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحلة علمية لطلبة الخدمة الاجتماعية في منطقة سلفيت التعليمية

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 12:54 )
سلفيت- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في منطقة سلفيت التعليمية رحلة علمية لطلبة الخدمة الاجتماعية – مساق التدريب الميداني – إلى قرية الأطفال SOS في مدينة بيت لحم، توثيقاً وتعزيزاً للتواصل القائم بين جامعة القدس المفتوحة، ومؤسسات المجتمع المحلي، وبناءً على توجيهات وتعليمات الأستاذ الدكتور يونس عمرو –رئيس الجامعة،

ورافق الطلبة في زيارتهم أساتذة الخدمة الاجتماعية في المنطقة التعليمية وهم الأستاذة كوثر عبد الرازق والأستاذ خليل عبد الرازق والآنسة وسام مصلح ممثلة عن إدارة المنطقة التعليمية وذلك يوم الاثنين الماضي.

كان في استقبال وفد الجامعة وطلبة الخدمة من منطقة سلفيت الأستاذ محمد شلاودة مدير قرية الأطفال ومسؤول الأنشطة في القرية الأستاذ نبيل الحلو والأخصائي الاجتماعي في القرية حيث تم الشرح للحضور تعريفاً بالمؤسسة والأنشطة التي تقوم بها القرية.

وتم عرض فيلم عن المؤسسة وكيفية تقديم الخدمة للأطفال من الفئة المستهدفة نزلاء مدينة الأطفال، علماً بان هؤلاء النزلاء يحتاجون لعناية خاصة، ومؤسسة SOS توفر الرعاية والعناية لهم من عمر يوم حتى انتهاء تحصيله العلمي او العملي، حيث أن الرعاية تمتد حتى يستقر وضع النزيل ويكون باستطاعته التزوج وفتح بيت خاص به عند ذلك تبدأ مرحلة جديدة من حياته وهي مرحلة تكوين الأسرة.

وقام طاقم المدينة مع الوفد الزائر بجولة داخل بيوت القرية حيث تعرف الحضور على قرية SOS وكيفية تربية الأطفال في القرية,

وشكرت الطالبة ميسر عرار إدارة المنطقة التعليمية ومجلس اتحاد الطلبة على تنفيذ هذه الرحلة العلمية معبرة عن إعجابها بقرية الأطفال والدور التي تقوم بها في خدمة المجتمع الفلسطيني والرقي به في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها شعبنا، داعية إلى إقامة قرى للأطفال في كافة المناطق في ربوع الوطن.

وفي نهاية الجولة تم تقديم الهدايا لأطفال القرية من مجلس اتحاد الطلبة في منطقة سلفيت التعليمية وبعدها قام الحضور بزيارة لكنيسة المهد وتعرفوا على الكنيسة ومعالمها.