الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة تؤكد على اهمية المشاركة السياسية للمرأة

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- شددت كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الاربعاء، على أهمية المشاركة السياسية للمرأة في المستويات المختلفة لعملية صنع القرار بإتاحة المجال أمام النساء.

وأضافت الكتلة خلال إجتماع لمكتبها التنفيذي بمحافظة رام الله، أنه من الضروري أن تشارك المرأة بشكل فعال في وضع الخطط والبرامج والسياسات والمشاركة في تنفيذها، والإشراف عليها وتوجيهها وتقييمها مما يعود بالفائدة ليس على النساء فقط، وإنما على المجتمع بشكل عام.

وأوضحت الكتلة أن المرأة الفلسطينية قدمت ومازالت نموذجا رائعا في النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي حيث بلغ عدد الشهداء من النساء 640 شهيدة، وبلغ عدد الاسيرات 32 أسيرة، من بينهم 22 محكومات و7 موقوفات فيما تقبع 3 منهن رهن الاعتقال الاداري.

ودعت الكتلة إلى أن تشمل صفقة التبادل كافة الأسيرات دون اسثناء.

وقالت الكتلة:" بجب أن نتعامل مع المرأة كإنسان له حقوق، لان هناك من يحدد للمرأة ماذا تعمل ويضع الشروط عليها، والحقيقة المرأة تعاني من العنف والاضطهاد أكثر من الرجل، أنه لن يستوي مجتمعنا إلا بسن القوانين التي تحفظ حقوق المرأة، فالمساواة محرك فاعل للتحرر السياسي والاجتماعي، وطالما نعيش عدم مساواة واضطهاد للمرأة سنكون بعيدين عن حريتنا السياسية والفردية".

وناقشت الكتلة أوضاعها التنظيمية والنقابية، ووضعت خطة عملها للمرحلة المقبلة، وأنها تعمل على عقد ورشات العمل والندوات الخاصة بقضايا المرأة وحقوقها التي تستهدف النساء وخصوصا في المناطق الريفية المهمشة من أجل خلق الشخصية النسائية الواعية والمدركة لحقوقها بما يضمن تخريج جيل من أبناء الشعب قادرا علة مواجهة التحديات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.