الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: الورقة المصرية تشكل مخرجا من الأزمة الداخلية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 13:32 )
قلقيلية- معا- شددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة قلقيلية اليوم الاربعاء، على ضرورة العمل باتجاه إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية السياسية والجغرافية بين شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة على أساس الورقة المصرية بما تشكله من مخرج من الأزمة الداخلية الفلسطينية.

وأوضحت الجبهة في بيان وصل "معا"، أن الورقة المصرية تشكل مخرجا من الأزمة الداخلية الفلسطينية وتأثيراتها على مجمل الأوضاع الفلسطينية في ظل انسداد أفق العملية السياسية وممارسات الاحتلال الإسرائيلي والمتواصلة والتي يجب أن تتوحد كافة الجهود والإمكانات الفلسطينية في مواجهتها والتصدي لها.

وطالبت الجبهة بأهمية انجاز المصالحة الوطنية وتوحيد الموقف الوطني للتصدي للتحديات والقضايا الكبرى والانتصار للمصلحة الوطنية العليا بدلا من تغليب التناقضات الداخلية في مثل هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وأكدت الجبهة ضرورة تفعيل النضال والكفاح الشعبي والجماهيري في مواجهة سياسات الاحتلال والتصدي لمسلسل إجراءات تهويد وأسرلة مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين وللاستيطان بأشكاله المختلفة بما فيه ما يسمى النمو الطبيعي ولمصادرة الأراضي وهدم المنازل وللجدار على الأراضي الفلسطينية.

ونددت الجبهة بحملة الاعتقالات الواسعة التي شملت عددا من منسقي وقادة المقاومة الشعبية في الضفة الغربية والقدس، مطالبة بالعمل على فضح ممارسات وإجراءات الاحتلال وتوثيق الانتهاكات والعمل سياسيا ودبلوماسيا وبعمل شعبي وجماهيري موازي للتصدي للسياسات الاحتلالية.