السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منطقة طوباس التعليمية تنظم ورشة حول قانون العمل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 16:08 )
طوباس- معا- نظمت جامعت القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين- طوباس ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني بمشاركة نحو أربعين خريج وخريجه من مختلف التخصصات.

وفي بداية الورشة رحب د. نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية بالحضور ونقل لهم تحيات أ. د يونس عمرو رئيس الجامعة.

وأكد على ضرورة التعاون القائم بين الجامعة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وقال ان هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة وحدة التدريب والتوظيف التي تهدف إلى إعداد الخريجين للانخراط بسوق العمل ودعا جميع الخريجين والمؤسسات للمشاركة في يوم التوظيف الذي تعكف الجامعة على تنظيمه مطلع الفصل الدراسي القادم وثمن دور نقابات العمال لأنها المدافع عن حقوق جميع العاملين.

ومن جانه شكر إبراهيم دراغمة رئيس اتحاد نقابات العمال فرع طوباس جامعة القدس المفتوحة لتنظيمها الورشة وأعرب عن استعداد نقابات العمال الدائم للتعاون مع الجامعة من خلال تنظيم الأنشطة المشتركة.

وقال أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي ، وتحدث باستفاضة حول قانون العمل الفلسطيني وعن نشأة النقابات ودورها في الدفاع عن قضايا العاملين، مطالبا السلطة الوطنية والوزارات بالسعي الدائم لخلق فرص عمل لخريجي الجامعات الفلسطينية.

وقال مصطفى فقها رئيس الدائرة القانونية باتحاد نقابات العمال فرع طوباس أن قانون العمل الفلسطيني يعد الناظم الأساسي للعلاقة بين أصحاب العمل والعمال وهو يحفظ حقوق جميع الأطراف وأشار إلى وجوب إجراء بعض التعديلات على قانون العمل الفلسطيني، وتحدث عن الحقوق التي كفلها القانون للعمال.