الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رحلات تعليمية لطلاب المدارس في محطة أريحا والأغوار للتجارب الزراعية

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 15:12 )
اريحا- معا- بين جمال أبو جرار مدير محطة أريحا للتجارب الزراعية لطلاب المدارس المشاركين في الرحلات التعليمية الوافدة إلى المحطة إن المحطة تابعة لوزارة الزراعة ومرتبطة بمديرية زراعة أريحا والأغوار وتعتبر من أهم المحطات التي وجدت لخدمة القطاع الزراعي والمزارعين في منطقة أريحا والأغوار.

وأضاف أبو جرار يتم تنفيذ مجموعة من التجارب في ارض المحطة، حيث تزرع حاليا ببعض أصناف الخضار ومنها البندورة والفلفل الملون وأصناف الفواكة والنخيل بهدف معرفة مدى تحملها للظروف المناخية، وكذلك التعرف على الأسباب والمشاكل الزراعية القائمة التي تواجه المزارعين للوصول إلى العوامل المحددة للإنتاج والمناسبة لكل محصول بما يتلاءم مع ظروف المنطقة إلى جانب المساهمة في الأنشطة الإرشادية بالوسائل المختلفة.

ورحب أبو جرار خلال اللقاء فكرة الزيارات التعليمية المستمرة لمحطة التجارب الزراعية في المحافظة والتي تهدف لتعريف الطلاب بأهمية الزراعة وطرق العناية بالمزروعات وتعريفهم بأهم الأصناف التي تزرع في المحافظة.

واوضح أبو جرار للطلاب العمليات التي تنفذ في خدمة محصول النخيل وشرح لهم أيضا خطوات عملية إكثار النخيل من خلال عملية تحضين الأشتال.