السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا للجنة الوطنية لمشروع فلسطين خضراء

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 15:34 )
قلقيلية- معا- ترأس الدكتور سميح النصر نائب محافظ قلقيلية في مقر المحافظة للجنة الوطنية العليا لمشروع "فلسطين خضراء" بمحافظة قلقيلية.

وحضر الاجتماع مدير الزراعة، مدير الحكم المحلي، نائب مدير التربية والتعليم، رئيس جمعية قلقيلية الزراعية، رئيس بلدية عزون، ممثل عن بلدية قلقيلية، ممثل عن الإغاثة الزراعية، مدير الخدمات الطبية العسكرية، وممثلون عن لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية.

ورحب الدكتور النصر بالحضور شاكراً لهم جهودهم المتواصلة في خدمة المزارعين والقطاع الزراعي، مشيرا إلى أهمية مشروع فلسطين خضراء للفلسطينيين بشكل عام ولمحافظة قلقيلية بشكل خاص، التي تتعرض لهجمة إسرائيلية تهدف إلى نهب أرضها ومياهها.

وطالب الدكتور النصر بتظافر الجهود بين المستويين الرسمي والشعبي وصولاً إلى فلسطين خضراء كما نتمنى، مؤكدا أن المؤسسة الرسمية متمثلة بالأجهزة الأمنية، والوزارات جاهزة للبدء بهذا المشروع.

بدوره أكد المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة قلقيلية على أن الوزارة قد أعلنت رسميا عن البدء بتنفيذ المشروع وأن هناك مجموعة فعاليات مقترحة سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة وهي يوم عمل أحراش عزبة الطبيب، ويوم عمل في منتزه بلدية عزون، وأيام أخرى في عدد من مدارس المحافظة، وستتم أعمال التشجير بمشاركة أفراد الأجهزة الأمنية، وطلاب المدارس.

وقال الحمد إن حصة محافظة قلقيلية من الاشتال بلغت " 7100 شجرة حرجة، 24 ألف شجرة مثمرة، من كافة الاشتال، بمساهمة 30% من ثمنها من المزارعين".

وناقش المجتمعون عدة قضايا تتعلق بالآليات العملية للبدء بالمشروع، منها مشاركة المجالس البلدية والقروية في تلك الفعاليات وتوفير المعدات اللازمة لها، كما تم الاتفاق على أن تكون الحصة الأولى لتوعية الطلاب بالشجرة وأهميتها للفلسطينيين.