السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تنظم مسيرة جماهيرية تجاه معبر بيت حانون

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- نظمت المبادرة المحلية بيت حانون (متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية ) اليوم مسيرة جماهيرية شارك فيها عشرات الشبان المتطوعين من بيت حانون، متوجهة تجاه معبر بيت حانون ( ايرز )، مرورا بحي حمد التي تعرض للتدمير في الحرب، ووقفا في مكان استشهاد الأطفال الأشقاء الثلاثة من عائلة حمدان.

وردد المتظاهرين الشعارات والهتافات الوطنية خلال المسيرة التي انتهت باعتصام على ركام منازل عائلة سويلم المحيطة في معبر بيت حانون ايرز شمال البلدة، حيث وقف المتظاهرون على ركام المنازل المدمرة، أمام مرئي جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في أبراج المراقبة حول معبر ايرز، وتقدر المسافة مابين وقوف المتظاهرين ومعبر ايرز حوالي 300متر.

ودعا صابر الزعانين، المنسق العام للمبادرة المحلية المجتمع الدولي للقيام بمسئولياته تجاه الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة قائلا: "كفى ظلما، كفى موتا، كفى تشريدا، حان الأوان لإنصاف الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس".

كما دعا الزعانين المجتمع الدولي لضرورة العمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، داعيا لجنة القاضي جولدستون، من اجل تثبيت جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق السكان المدنين في غزة في المحافل الدولية، والدعوة لملاحقة مجرمي الحرب قادة الاحتلال ومحاكمتهم دوليا، إنصافا للضحايا الفلسطينيين.

كما توجه الزعانين برسالة اجلال واكبار الى الشعب الفلسطيني، داعيا الى الالتفاف حول برنامج الوحدة والمقاومة "وحدتنا القوية المتماسكة بكل ألوان الطيف السياسي عنوان للخلاص من الاحتلال".

بدورها اعربت المتضامنة الكندية ايفا باترلت عن تضامن أحرار العالم مع أهل غزة، قائلة: "نحيي ذكرى الحرب على غزة اليوم، ونحن نرى روح المقاومة والكفاح في شباب غزة، الشعب الفلسطيني سينتصر، الشعب الفلسطيني يرزخ تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، ومن حقه المقاومة والكفاح حتى نيل الحرية، أنصار العدالة والإنسانية في العالم سينتصرون، والظلم والقهر والاحتلال سيزول حتما".