الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يستقبل رئيس المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 16:58 )
القدس- معا- استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني في مكتبه اليوم خالد الخويلدي ألحميدي رئيس المنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة وبحضور ياسر عباس والوفد المرافق.

ورحب المحافظ الحسيني بالضيف الكبير الذي يزور فلسطين ومحافظة القدس مبديا اعتزازه وتقديره لدور المنظمة في أداء رسالتها الإنسانية العالمية ولرئيسها السيد الخويلدي لمساندته وزيارته إلى الأراضي الفلسطينية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة المقدسة.

وقدم المحافظ الحسيني للضيف شرحا عن واقع المدينة المقدسة وما تعاني من ظروف مأساوية و انتهاكات بحق السكان المقدسيين من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والذي يتمثل في سياسة تهويد المدينة وعزلها وطرد سكانها الأصليين وهدم منازلهم ومصادرة أراضيهم، ومنعهم من ممارسة حقوقهم الدينية.

وقد شاهد الضيف الخويلدي جدار الفصل العنصري وكيفية تقطيعه أوصال المدينة المقدسة و وتأثيراته على المواطنين المقدسيين الذي يزيد من معاناتهم الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية.

وقدم محافظ القدس الحسيني هدية تذكارية تنم عن تاريخ القدس وعمقها العربي والاسلامي متمنيا للضيف وللمنظمة العالمية للسلم والرعاية والإغاثة وللعاملين فيها مزيدا من العطاء في خدمة الإنسانية.